البرازيل تفرق مظاهرات رافضة لرفع أسعار النقل

Demonstrators protest against the hike in bus fares in Sao Paulo, Brazil, 08 January 2016.
مئات المتظاهرين في ساو باولو لرفض الزيادة في سعر النقل العام (الأوروبية)

فرقت الشرطة البرازيلية أمس الجمعة مظاهرات في مدينة ساو باولو يرفض المشاركون فيها زيادة أسعار تذاكر وسائل النقل العام، كما اشتبكت مع محتجين في مدينة ريو دي جانيرو للسبب نفسه.

وأظهرت مشاهد تلفزيونية شبانا ملثمين يشتبكون مع الشرطة في قلب ساو باولو -وهي أكبر مدن البرازيل– ويرشقونها بالحجارة وسط أكوام من القمامة المشتعلة، وحطم المحتجون زجاج حافلات وخربوا فروع بنوك.

وقد بدأت المظاهرات -التي شارك فيها نحو ثلاثة آلاف- سلمية قبل أن تتخذ مسارا عنيفا عند رشق الشرطة بالحجارة. وقالت السلطات إن ثلاثة من عناصر الشرطة جرحوا في الصدامات، كما أنها اعتقلت نحو 17 من المتظاهرين.

سخط
وعبر كثيرون من سكان ساو باولو عن سخطهم بسبب الزيادة في سعر النقل العام ، في وقت يتجاوز فيه معدل التضخم في البلاد 10%، وسيرتفع السعر في ساو باولو من 0.87 إلى 0.94 دولار.

كما اشتبكت الشرطة مع محتجين في مدينة ريو دي جانيرو أمس، وأظهرت مشاهد تلفزيونية محتجين ملثمين يرشون طلاء على حافلات ويحطمون نوافذها.

وأعادت مشاهد الصدامات بسبب رفع أسعار النقل للأذهان احتجاجات اجتاحت البلاد عام 2013، وكان وراءها الغضب من زيادة أسعار تذاكر الحافلات، أدت إلى مظاهرات شارك فيها مئات الآلاف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Brazilian President Dilma Rousseff gives a speech at the Brazilian Workers Central Union National Congress, in Sao Paulo, Brazil, 13 October 2015. During the event, Brazilian President Dilma Rousseff accused the opposition in the country that it is looking for a 'coup d'etat attempt'. Rousseff is currently facing several attempts of the opposition for a political trial.

اتهمت الرئيسة البرازيلية المعارضين الذين هزموا في الانتخابات قبل عام بأنهم يريدون الوصول للسلطة بانقلاب. وأضافت أنهم ينشرون الكراهية وعدم التسامح بأكبر دولة في أميركا اللاتينية.

Published On 14/10/2015
People on motorbikes participate in a 'march for peace' at Rio de Janeiro's Alemao favela on April 4, 2015 to protest against the death of a ten-year-old boy shot dead by the Brazilian police during a confrontation with drug traffickers two days ago. The child's killing in Rio's sprawling Alemao favela triggered angry protests on Friday which saw violent clashes with police and which have renewed security concerns ahead of next year's Olympics. Several hundred demonstrators turned out again on Saturday carrying white placards demanding an end to violence and a withdrawal of police from the favelas. Four people have died and three more have been wounded in a little over 24 hours of violence in Rio. AFP PHOTO / CHRISTOPHE SIMON

تظاهر مئات الأشخاص في أكبر الأحياء العشوائية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية للتنديد بأعمال العنف “التي تمارسها الشرطة” وأدت مؤخرا لقتل صبي من الحي وعدد من السكان والمشتبه بتهريبهم المخدرات.

Published On 5/4/2015
Members of unions, social movements and some leftist political parties attend a march in favour of government of Dilma Rousseff in Sao Paulo, Brazil, 20 August 2015.

تظاهر عشرات الآلاف من الأشخاص في ثلاثين مدينة برازيلية دفاعا عن الديمقراطية وللمطالبة ببقاء الرئيسة ديلما روسيف في السلطة، وذلك ردا على مظاهرات حاشدة الأحد طالبت برحيلها.

Published On 21/8/2015
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة