طالبان تتبنى هجوما قرب مطار كابل

Afghan security officials inspect the scene of a suicide bombing that targeted police checkpoint near Kabul International Airport in Kabul, Afghanistan, 04 January 2016. According to officials, a suicide bomber blew himself up near Kabul airport on 04 January, killing himself and injuring no one else. No group immediately claimed responsibility for the attack.
منفذ الهجوم حاول دخول القاعدة المجاورة لمطار كابل المدني (الأوروبية)
أفاد مراسل الجزيرة في أفغانستان بتعرض قاعدة عسكرية تابعة للقوات الدولية في العاصمة كابل لهجوم "انتحاري" بسيارة مفخخة، أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عنه.

وحاول "الانتحاري" دخول القاعدة المجاورة لمطار كابل المدني، غير أن الإجراءات الأمنية حالت دون ذلك.

وأعلنت حركة طالبان على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد مسؤوليتها عن الهجوم، والذي قال إنه أوقع قتلى وجرحى بين القوات الأجنبية، بينما لم تعلق القوات الأجنبية على الهجوم حتى الآن.

وقالت مصادر طبية إن 28 مدنيا أصيبوا في الانفجار الذي ألحق أضرارا بالمباني المجاورة للقاعدة التي تتمركز فيها قوات أميركية وتركية.

وكان المدخل الرئيسي لمطار كابل قد استهدف بتفجير "انتحاري" أودى بحياة منفذه فقط قبل بضع ساعات من الهجوم الأخير.

طالبان تبنت أيضا التفجير الذي استهدف مطعما فرنسيا في كابل قبل أيام (الفرنسية)طالبان تبنت أيضا التفجير الذي استهدف مطعما فرنسيا في كابل قبل أيام (الفرنسية)

ويأتي الهجومان بعد أيام من إعلان حركة طالبان المسؤولية عن تفجير استهدف مطعما فرنسيا في كابل يرتاده مسؤولون أفغان ودبلوماسيون أجانب.

كما تأتي الهجمات بينما تخوض القوات الخاصة الأفغانية قتالا في مدينة مزار شريف بشمال البلاد ضد مجموعة صغيرة من المقاتلين المتحصنين فيها بعد شنهم هجوما على القنصلية الهندية أمس الأحد.

وتزامنت الهجمات مع جهود لإنعاش عملية السلام مع طالبان التي انهارت في يوليو/تموز الماضي.

ومن المقرر أن يجتمع مسؤولون من أفغانستان وباكستان والولايات المتحدة والصين في إسلام آباد يوم 11 يناير/كانون الثاني الجاري بهدف الإعداد للمحادثات مع طالبان.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A picture made available on 04 January 2016 shows Afghan police directing traffic on a road leading to the Indian Consulate after suspected militants attack in Mazar-e-Sharif, Afghanistan, 03 January 2016. Standoff was underway between security forces and militants at the Indian consulate.

اندلعت مواجهات اليوم الاثنين بالقرب من القنصلية الهندية بمدينة مزار الشريف شمالي أفغانستان، حيث تحاول القوات الحكومية العثور على مسلحين بعد ساعات على محاولتهم اقتحام مقر هذه البعثة الدبلوماسية.

Published On 4/1/2016
Afghan security members secure the site after an attack on Police station in Kandahar, Afghanistan, 08 December 2015. According to media reports two attackers were killed and two policemen were injured during a gun battle in Kandahar on 08 December.

قتل أكثر من 37 شخصا وجرح العشرات على إثر اقتحام حركة طالبان أمس الثلاثاء مطار قندهار جنوب أفغانستان، بحسب مسؤولين أفغان، بينما قتل تسعة من مقاتلي طالبان.

Published On 9/12/2015
Afghan men move the dead body of a man after clashes between Taliban fighters and Afghan forces in Kandahar Airfield, Afghanistan, Wednesday, Dec. 9, 2015. A Taliban assault on an airport in the southern Afghan city of Kandahar that has been underway for nearly 24 hours has killed dozens of people, the Defense Ministry said Wednesday. (AP Photos/Allauddin Khan)

ارتفعت حصيلة قتلى حصار مطار قندهار بجنوب أفغانستان لخمسين قتيلا، وقالت وزارة الدفاع الأفغانية -في بيان لها- إن “خمسين من مواطنينا الأبرياء، وبينهم عشرة جنود وشرطيان و38 مدنيا، استشهدوا بالهجوم”.

Published On 10/12/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة