بولندا تؤكد احترامها لحصص اللاجئين

برلين قدرت استقبالها نحو 800 ألف لاجئ بنهاية سبتمبر أيلول الماضي وتتوقع عددا يزيد عن مليون بنهاية 2015 . الجزيرة نت
بولندا تقول إن معلوماتها تفيد بأن ألمانيا لا تستطيع التأكد من هوية 20% من اللاجئين (الجزيرة)

أعلن وزير الخارجية البولندي فيتولد فاشتكوفسكي أن الحكومة المحافظة الجديدة ستلتزم بما أعلنته نظيرتها السابقة بشأن قبول نحو سبعة آلاف لاجئ رغم الاعتراضات التي أثارتها عندما كانت في المعارضة.

وأكد -في مقابلة- أن الحكومة الجديدة استعدت بالفعل لاستقبال اللاجئين الذين تتوقع وصول أول طلائع منهم هذا العام، وأنها ستبدأ تطبيق خارطة الطريق التي وضعتها سابقتها رغم أنها تعتبرها غير سليمة من الناحية القانونية.

وقال أيضا إن "الغالبية الكبيرة من هؤلاء الأشخاص مهاجرون ولكن يُعاملون كلاجئين، وفي رأينا أن الفرضية القانونية لهذا القرار فاسدة".

ولفت إلى أن بولندا ستقوم بمراجعات أمنية شاملة للراغبين في الهجرة، ولن تقبل اللاجئين إلا بعد التحقق والتأكد من هوياتهم.

وأوضح فاشتكوفسكي أن لدى بولندا معلومات من ألمانيا بأن الألمان لا يستطيعون التأكد من هوية نحو 20% من اللاجئين، وفي معظم الحالات لا يعرفون من هؤلاء الأشخاص، وفق تعبيره.

وقال كذلك "لا نستطيع أن نكرر أخطاء دول أخرى، كما لا نستطيع تحمل الهجرة واللاجئين الذين لا يضمنون أمن البلد".

وتعرضت حكومة يمين الوسط السابقة في وارسو لانتقادات من حزب القانون والعدالة، الذي فاز بانتخابات أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما خالفت المجر ودول أوروبا الشرقية الأخرى بقبولها نحو سبعة آلاف لاجئ ضمن خطة للاتحاد الأوروبي لتوزيع ما يصل إلى 120 ألف مهاجر عبر دول الاتحاد.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

People hold banners during a demonstration of members of Muslim community and groups fighting discrimination against Muslims after the Paris attacks, in Poznan, Poland November 29, 2015. Banner on right reads "Racism and ISIS - the same thinking, other methods" REUTERS/Lukasz Cynalewski/Agencja Gazeta ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. POLAND OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN POLAND.

شهدت بولندا مسيرات لمناهضة التمييز ضد المسلمين في أعقاب هجمات باريس، حيث يشتكي المسلمون من التمييز في بلد لم يشهد تنوعا عرقيا ودينيا منذ عمل الشيوعيون على تغيير تركيبته السكانية.

Published On 30/11/2015
Conservative Law and Justice leader Jaroslaw Kaczynski, center left, along with Justice candidate for Prime Minister Beata Szydlo, center right, delivers speeches at the party's headquarters in Warsaw, Poland, on Sunday, Oct. 25, 2015. The victory of his Eurosceptic party ends eight years in power of pro-EU, pro-business Civic Platform which voters accuse of being conformist, detached and focused on power rather than on improving the living in Poland.(AP Photo/Czarek Sokolowski)

أظهرت استطلاعات للرأي أن حزب القانون والعدالة المحافظ المناهض لأوروبا فاز بالأغلبية المطلقة في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد، متقدما بفارق كبير من الأصوات على حزب المنتدى المدني الحاكم.

Published On 26/10/2015
A child cycles in front of the election posters of Law and Justice candidates Mariusz Blaszczak (L) and Konstanty Radziwill (R) in Milanowek, outskirts of Warsaw, Poland October 22, 2015. Poles will vote in a parliamentary election on Sunday, with opinion polls showing the eurosceptical opposition conservatives likely to end the eight-year reign of staunchly pro-European Union centrists. REUTERS/Kacper Pempel

بدأ الناخبون في بولندا الإدلاء بأصواتهم صباح الأحد في انتخابات من المتوقع أن يفوز فيها حزب القانون والعدالة المعارض الذي يعادي اللاجئين ويعتبرهم تهديدا لـ”مسيحية” بولندا، كما يناهض الاتحاد الأوروبي.

Published On 25/10/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة