أوباما سيزور لأول مرة مسجدا بالولايات المتحدة

أوباما أثناء زيارة لمسجد في العاصمة الماليزية كوالالمبور (أسوشيتد برس)
أوباما أثناء زيارة لمسجد في العاصمة الماليزية كوالالمبور (أسوشيتد برس)

قال البيت الأبيض اليوم السبت إن الرئيس باراك أوباما سيقوم بأول زيارة لمسجد في الولايات المتحدة الأربعاء المقبل، دفاعا عن حرية العقيدة بعد زيادة الخطاب المعادي للمسلمين في أميركا.

وقال مسؤول بالبيت الأبيض إن أوباما سيزور مسجد المجتمع الإسلامي في بالتيمور حيث يجري حوارا مع مسلمين ويدلي بتعليقات.

وأضاف المسؤول أن أوباما سيؤكد خلال الزيارة "على أهمية التمسك بقيمنا الأساسية المتمثلة في الترحيب بمواطنينا الأميركيين ونبذ التعصب وحماية تقليدنا الوطني في حرية العقيدة".

وسبق لأوباما أن زار مساجد خارج الولايات المتحدة في جولاته الخارجية.

وناشد أوباما -الذي يقضي آخر سنة له في المنصب- الأميركيين رفض تعليقات معادية للإسلام يدلي بها سياسيون، خاصة مرشح الرئاسة الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وكان ترامب الذي يتصدر قائمة المرشحين الجمهوريين للرئاسة في استطلاعات الرأي، قد دعا إلى منع المسلمين من زيارة الولايات المتحدة بعد حادث ارتكبه زوجان مسلمان قتلا فيه 14 شخصا بالرصاص في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأظهر استطلاع رأي أجرته مؤسسة غالوب الشهر الماضي أن الأميركيين يعتبرون الآن الإرهاب أهم مشكلة تواجه الولايات المتحدة.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الأربعاء أنه “ليس نادما” على دفاعه عن حق المسلمين في بناء مسجد قرب موقع هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في نيويورك.

جدد الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس السبت تأييده لحق المسلمين في بناء مركز ثقافي يضم مسجدا بالقرب من موقع هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في مدينة نيويورك, منبها في الوقت ذاته إلى أنه لن يعلق على مدى “حكمة” مثل هذا التحرك.

صعد الجمهوريون انتقادهم للرئيس الأميركي باراك أوباما بعد تصريحاته التي أيد فيها حق المسلمين في بناء مركز إسلامي يتضمن مسجدا قرب موقع هجمات سبتمبر 2001 في مدينة نيويورك، واعتبروا أن موقفه مثير للقلق، ودليل على عزلته عن التيار الأميركي الرئيسي.

أيد الرئيس الأميركي باراك أوباما بناء مسجد ومركز ثقافي قرب موقع هجمات 11 سبتمبر 2001, في حين حثت جماعات إسلامية أميركية وكالات إنفاذ القانون بالولايات المتحدة على التحلي باليقظة خلال عطلة عيد الفطر، التي تتزامن هذا العام مع الذكرى التاسعة لتلك الهجمات.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة