قتلى وإعلان الطوارئ بأميركا بسبب الثلوج

توفي 15 شخصا جراء عاصفة ثلجية ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وأدت إلى شل حركة المرور وإلغاء آلاف الرحلات الجوية، كما أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن وعدة ولايات.

وأفاد مسؤولون محليون بسقوط القتلى في ست ولايات أميركية بسبب العاصفة الشتوية "جوناس"، حيث قُتل ستة أشخاص في كارولاينا الشمالية، وثلاثة أشخاص في نيويورك، وشخصان في ولاية فرجينيا، واثنان في ولاية كنتاكي، وواحد في ميريلاند، وآخر في أركنساس. وذكرت مصادر طبية أنهم لقوا حتفهم في حوادث مرور وأثناء محاولتهم إزالة الثلوج منذ بدء العاصفة الجمعة.

كما انقطع التيار الكهربائي في مناطق عدة بالعاصمة واشنطن، كما حُرم من الكهرباء نحو 140 ألف شخص في كارولاينا الشمالية، فضلا عن تسعين ألف شخص في نيوجيرسي.

وتوقفت الحافلات وقطارات الأنفاق عن العمل تماما في واشنطن، وبدت الشوارع خالية من الناس، باستثناء عدد قليل من سيارات الشرطة والمارة الملثمين.

ووصلت العاصفة إلى نيويورك ليل الجمعة، حيث قال رئيس بلديتها بيل دو بلازيو "من المرجح جدا أن تكون هذه واحدة من أسوأ العواصف الثلجية في تاريخ المدينة"، كما طالب حاكم الولاية أندرو كومو الأهالي بعدم الخروج من منازلهم إلا في الحالات الطارئة.

وأعلن كومو حالة الطوارئ في نيويورك، لتصبح الولاية الـ11 التي تتخذ هذه الخطوة، حيث أغلقت كل الجسور والأنفاق المتجهة إلى مدينة نيويورك.

وذكرت مصادر مطلعة أن أكثر من 4300 رحلة طيران ألغيت السبت في أنحاء البلاد، فضلا عن تعطل حركة القطارات بشكل كبير في عدة ولايات، كما ألغيت مباريات رياضية عدة.

ويقدر مختصون أن أكثر من 85 مليون شخص في عشرين ولاية على الأقل، أي ربع سكان الولايات المتحدة، مشمولون بالتحذيرات من سوء الأحوال الجوية.

وسجل أقصى ارتفاع للثلوج في بولسفيل بولاية ماريلاند (شمال العاصمة)، حيث بلغت نحو ستين سنتيمترا، وذلك في رقم قياسي لم يسجل منذ عام 1922، حين بلغ ارتفاع الثلوج 71 سنتيمترا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A pedestrian walks across a deserted E Street downtown as the first snow from a major blizzard hits Washington, DC, USA, 22 January 2016. Winter Storm Jonas is expected to dump more than two feet (61 centimeters) of snow in the Washington, DC region throughout the weekend.

اجتاحت عاصفة شتوية واشنطن أمس الجمعة مهددة العاصمة الأميركية بتراكم قياسي للثلوج مع اجتياحها الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وسط تحذيرات من تأثيرات عاصفة ثلجية على 19 ولاية.

Published On 23/1/2016
عاصفة ثلجية تضرب وسط الولايات المتحدة الأميركية

أصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية في الولايات المتحدة الأميركية تحذيرا من عاصفة ثلجية، من المتوقع أن تضرب اليوم الجمعة 19 ولاية في الساحل الشرقي للبلاد.

Published On 22/1/2016
Trista Boga, center, helps salvage what she can from a friend's home along Highway 178 in Holly Springs, Miss., on Thursday, Dec. 24, 2015. At least 10 people were killed in Mississippi, Tennessee and Arkansas as spring-like storms mixed with unseasonably warm weather and spawned rare Christmastime tornadoes in the South. (Thomas Wells/The Northeast Mississippi Daily Journal via AP)

ارتفع عدد ضحايا أعاصير ضربت مناطق عدة جنوبي الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية إلى 18 قتيلا، في وقت تستعد البلاد لموجة من الطقس العاصف وسط تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة.

Published On 27/12/2015
المزيد من عواصف وأعاصير
الأكثر قراءة