ترامب في فيلم ترويجي لحركة الشباب الصومالية

Republican presidential candidate Donald Trump gestures as he speaks during a rally at West High School in Sioux City, Iowa, Tuesday, Oct. 27, 2015. (AP Photo/Nati Harnik)
تصريحات دونالد ترامب بخصوص المسلمين أثارت استهجانا أميركيا وعالميا (أسوشيتد برس)
ذكر موقع "سايت" الذي يتابع أنشطة "الجماعات الجهادية" على الإنترنت اليوم السبت أن حركة الشباب المجاهدين الصومالية بثت فيلما ترويجيا عن انعدام المساواة العرقية بالولايات المتحدة، واستعانت فيه بلقطات وتصريحات للمرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل دونالد ترامب.

وفي الفيلم -الذي تبلغ مدته 51 دقيقة- ظهر ترامب وهو يدعو الولايات المتحدة في ديسمبر/كانون الأول الماضي لمنع كل المسلمين من دخول البلاد، بينما كان أنصاره يهتفون تأييدا.

وظهر هذا المقطع في الفيلم بين مقطعين لأنور العولقي وهو يقول إنه سيكون على المسلمين بالولايات المتحدة أن يختاروا بين السفر لدول إسلامية أو البقاء لقتال الغرب.

وقُتل العولقي في هجوم بطائرة مسيرة باليمن عام 2011.

وكانت دعوة ترامب لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة لقيت إدانة واسعة بين الساسة الأميركيين، كما أثارت غضبا دوليا، وقال البعض إن آراءه يمكن استغلالها في حملات المتشددين الدعائية.

وترامب ملياردير ونجم سابق من نجوم تلفزيون الواقع، وأبرز الساعين لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Republican presidential candidate Donald Trump speaks at a rally in Dallas, Texas September 14, 2015. REUTERS/Mike Stone

تناولت صحف أميركية الجدل الدائر في الأوساط الأميركية في ظل حملات المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة للعام القادم، وذلك في أعقاب التصريحات والاتهامات المتبادلة في ما بينهم، خاصة تصريحات ترامب المبتذلة.

Published On 23/12/2015
MOGADISHU, SOMALIA - JUNE 21: A view of the blast seen after Somalia's al-Shabab attacked on a training compound near Somali HQ of National Intelligence and Security in Mogadishu , Somalia on June 21, 2015.

أفاد مسؤولون وشهود عيان السبت بأن 22 شخصا -على الأقل- قتلوا الليلة الماضية عندما تصدت قوات الأمن الصومالية لهجومين نفذتهما حركة الشباب المجاهدين في كيسمايو ومقديشو.

Published On 14/11/2015
U.S. Republican presidential candidate Donald Trump addresses the crowd during a campaign rally in Grand Rapids, Michigan, December 21, 2015. REUTERS/Rebecca Cook

قالت واشنطن تايمز الأميركية إن افتقار المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب “للبراعة السياسية والكياسة الشخصية” تسبب في بدء انحسار شعبيته كما تشير آخر استطلاعات الرأي التي لم تعلن رسميا بعد.

Published On 28/12/2015
وزير الدفاع الصومالي عبد القادر الشيخ علي ديني يتحدث في مؤتمر صحفي بمقديشو 9 ديسمبر كانون الأول 2015 (التصوير قاسم سهل).

أعلنت الحكومة الاتحادية الصومالية أن أميركيا كان يقاتل في صفوف حركة الشباب المجاهدين التابعة لتنظيم القاعدة، سلم نفسه للجيش الصومالي في منطقة بجنوب الصومال.

Published On 10/12/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة