الفيضانات تودي بحياة 31 بالولايات المتحدة

An aerial view from a Missouri National Guard UH-60 Black Hawk helicopter shows the effects of flooding in Pacific, Missouri, December 30, 2015. Missouri, Illinois, Arkansas and eastern Oklahoma braced for more flooding on Thursday as rain-swollen rivers, some at record heights, overflowed their banks, washing out hundreds of structures, closing major highways and leaving thousands of people displaced from their homes. Picture taken December 30, 2015. REUTERS/Missouri National Guard/Handout via Reuters THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS
منظر من الجو لآثار الفيضان في مدينة باسيفيك بولاية ميسوري (رويترز)

ارتفع عدد القتلى جراء الفيضانات التي ضربت الأجزاء الوسطى من الولايات المتحدة إلى 31 شخصا، وهناك مخاوف من أن يرتفع هذا العدد.

وأوردت قناة "أيه بي سي نيوز" الأميركية أن تعليمات صدرت للحرس الوطني في ولاية إلينوي بالتحرك، بينما نصحت السلطات السكانَ بتجنب مياه الفيضانات المرتفعة في مناطق غرب الوسط.

وضربت الأعاصير والعواصف والأمطار الغزيرة مناطق واسعة من الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، في حين شهد الساحل الشرقي من البلاد طقساً دافئاً على غير العادة في موسم الأعياد.

وتعد ميسوري وإلينوي أكثر الولايات التي ضربتها أمطار غزيرة بلا هوادة، وسجلت أرقاماً قياسية الأسبوع الماضي.

وكان معظم قتلى الفيضانات من ولايات إلينوي وميسوري وأوكلاهوما وأركنساس بسبب قيادتهم السيارات في المناطق التي غمرتها مياه الأمطار التي استمر هطولها على مدى أيام.

وتنتاب سكان الولايات الجنوبية القاطنين على ضفاف نهر المسيسيبي مخاوف من الفيضانات التي غمرت إلينوي وميسوري، حيث تسببت في إجلاء آلاف الأشخاص.

وذكرت وكالة رويترز أن المسؤولين في ولاية لويزيانا على خليج المكسيك يتفقدون السدود يومياً، وأن شركة إكسون موبيل قررت إغلاق منشآتها الخاصة بالمنتجات المصفاة في ممفيس بولاية تينيسي التي تهددها مياه الفيضانات.

وتحدث عادة الفيضانات في مناطق غرب الوسط الأميركي في فصل الربيع، حيث يؤدي ذوبان الجليد إلى فيضان الأنهار.

المصدر : الصحافة الأميركية + رويترز

حول هذه القصة

In this aerial photo, people use a canoe to navigate a flooded street, Thursday, Dec. 31, 2015, in Arnold, Mo. Surging Midwestern rivers forced hundreds of evacuations, threatened dozens of levees and brought transportation by car, boat or train to a virtual standstill Thursday in the St. Louis area. (AP Photo/Jeff Roberson)

حذر خبراء الأرصاد من أن الأنهار التي ارتفع منسوب المياه فيها بفعل الأمطار يمكن أن تتحول لفيضانات في مناطق بالولايات الجنوبية، يأتي هذا بعدما انحسرت مياه الأنهار بولايتي ميسوري وإيلينوي.

Published On 1/1/2016
Trista Boga, center, helps salvage what she can from a friend's home along Highway 178 in Holly Springs, Miss., on Thursday, Dec. 24, 2015. At least 10 people were killed in Mississippi, Tennessee and Arkansas as spring-like storms mixed with unseasonably warm weather and spawned rare Christmastime tornadoes in the South. (Thomas Wells/The Northeast Mississippi Daily Journal via AP)

ارتفع عدد ضحايا أعاصير ضربت مناطق عدة جنوبي الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية إلى 18 قتيلا، في وقت تستعد البلاد لموجة من الطقس العاصف وسط تحذيرات من حدوث فيضانات مفاجئة.

Published On 27/12/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة