أنصار حمل السلاح يحتفلون في تكساس

C.J. Grisham, founder of Open Carry Texas, front right, talks to rally participants celebrating Texas' right to Open Carry, Friday, Jan. 1, 2016, on the steps of the Texas state Capitol, in Austin, Texas. After the rally some participates took a short walk down Congress Avenue. (Ralph Barrera /Austin American-Statesman via AP) AUSTIN CHRONICLE OUT, COMMUNITY IMPACT OUT, INTERNET AND TV MUST CREDIT PHOTOGRAPHER AND STATESMAN.COM, MAGS OUT; MANDATORY CREDIT
المشاركون عبروا عن فرحتهم لحمل أسلحتهم المرخصة علنا بالشوارع (أسوشيتد برس)
احتفل اليوم العشرات من أنصار قانون يجيز حمل السلاح في الولايات المتحدة علنا قرب مبنى الكابيتول بمدينة أوستن في ولاية تكساس جنوبي البلاد.
 
وعبر المشاركون عن فرحتهم بعدما أصبح بمقدورهم حمل أسلحتهم المرخصة علنا بالشوارع والأماكن العامة, لتعزيز السلامة العامة بالولاية التي يحظر فيها حمل السلاح علنا منذ عام 1871.
 
وقد دخل القانون حيز التنفيذ منذ يوم الجمعة، بعد صدوره العام الماضي خلال الدورة التشريعية للكونغرس الذي يهيمن عليه الحزب الجمهوري.
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس باراك أوباما أنه يشعر بالإحباط من عدم تحرك الكونغرس للحد من اقتناء الأسلحة النارية، مضيفا أنه تلقى العديد من الرسائل من أولياء أمور ومدرسين وأطفال تطالبه بعقد اجتماعات وفعل شيء. 
أنصار حمل السلاح احتفلوا قرب مبنى الكابيتول بمدينة أوستن بولاية تكساس (رويترز)أنصار حمل السلاح احتفلوا قرب مبنى الكابيتول بمدينة أوستن بولاية تكساس (رويترز)

وأوضح الرئيس في كلمته الأسبوعية، من هاواي حيث يمضي إجازة، أنه سيلتقي الاثنين لدى عودته إلى البيت الأبيض وزيرة العدل لوريتا لينش للبحث في الخيارات الممكنة لمواجهة هذه الظاهرة.

وتبقى هذه الخيارات محدودة بسبب معارضة الكونغرس الواسعة للحد من اقتناء الأسلحة، حيث يفوق عدد قطع السلاح في الولايات المتحدة عدد السكان، ويقتل تسعون شخصا يوميا بحوادث إطلاق رصاص.

وقالت صحيفة واشنطن بوست -نقلا عن مسؤولين مطلعين على الأمر- إن أوباما ووزيرة العدل سيضعان اللمسات النهائية على إجراءات تنفيذية لا تتطلب موافقة الكونغرس وسيكشف عنها أوباما الأسبوع القادم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أشعلت حادثة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا جدلا كبيرا في الولايات المتحدة بشأن سهولة شراء واقتناء السلاح، بعد أن ذكرت الشرطة أن المنفذين حصلا على الأسلحة بطريقة قانونية.

6/12/2015

تناولت صحف بريطانية وأميركية التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وتحدث بعضها عن إستراتيجية التحالف، وأشارت أخرى إلى مفردات وصف تنظيم الدولة وإلى تجارة السلاح وتسببها في قتل المدنيين.

20/10/2014

أعلن الديمقراطيون والجمهوريون الأربعاء توصلهم في الكونغرس الأميركي إلى تسوية بشأن توسيع عمليات التثبت من السوابق العدلية قبل بيع السلاح الناري في المعارض وعلى الإنترنت، وهو الإجراء الذي كافح من أجله الرئيس باراك أوباما.

11/4/2013
المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة