تدنيس قبور مسلمين قرب باريس

مقبرة مسلمين شرق باريس (أسوشيتد برس-أرشيف)
مقبرة مسلمين شرق باريس (أسوشيتد برس-أرشيف)

أفادت السلطات الفرنسية اليوم بأن ستة قبور تعود لمسلمين لطخت بطلاء أحمر اللون بمقبرة تقع بمنطقة باريس.

وقال جيل باتاي رئيس بلدية "دماري لو لي" جنوب شرق باريس، "إن هذه الأعمال البربرية التي أدينها بأشد العبارات، ليست مقبولة".

وأضاف أن "آثار الطلاء التي عثر عليها (صباح السبت) لا تحمل أية رسالة أو رمز مهين لمربع الجالية المسلمة" في المقبرة.

ودعا إلى "عدم الاستجابة لخطاب الانتقام الذي لا مكان له في الجمهورية".

وبينما فتحت الشرطة تحقيقا في الحادث، قال رئيس مرصد كراهية المسلمين عبد الله زكري "إنه أمر مؤسف أن يصل الأمر إلى هذا الحد".

وأضاف أن "التهجم على الأموات يشكل إساءة للأحياء، ومثل هذه الأفعال تسيء للعيش المشترك في مناخ مضطرب أصلا".

وقال إنه "تم إحصاء ما بين 380 و400 فعل معاد للمسلمين في 2015" في فرنسا، علما أنه تم إحصاء 136 فعلا من هذا النوع بفرنسا في 2014.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

قام مجهولون بتدنيس مقابر لمسلمين ضمن أكبر مقبرة عسكرية في فرنسا. أعلن ذلك المسؤول عن متحف مقبرة نوتردام دو لوريت العسكرية قرب أراس بشمال فرنسا في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، وقد حضر نحو مائة شرطي إلى المكان وحظروا الدخول إلى الموقع.

فجر تدنيس قبور عسكريين مسلمين في فرنسا بشعارات نازية موجة من الاستنكار في الأوساط الرسمية الفرنسية. الرئيس جاك شيرك وصف هذا العمل بـ"الصدمة الشديدة"، بينما أكد رئيس الوزراء دومينيك دوفيلبان تصميم الحكومة على تقديم مرتكبيه للعدالة.

تواصلت عمليات الاستفزاز ضد الجالية المسلمة بفرنسا بتدنيس 50 قبرا لجنود مسلمين بإحدى بلدات الألزاس شرقي فرنسا. وقد قام مخربون من النازيين الجدد برسم صلبان معقوفة ورموز نازية عليها. وقد أدانت وزارة الداخلية الفرنسية الحادث لأنه يستهدف جنودا ضحوا للدفاع عن حرية فرنسا.

قام مجهولون الليلة الماضية بتدنيس قبور عسكريين مسلمين في مقبرة مدينة ستراسبورغ شمالي فرنسا. وأصدرت وزارة الداخلية الفرنسية بيانا تضمن إدانة الوزير دومينيك دو فيلبان للعملية وتعهده بملاحقة الفاعلين.

المزيد من الإسلام والغرب
الأكثر قراءة