ماليزيا تعتقل متهما بالانتماء لتنظيم الدولة

ماليزيا عززت إجراءاتها الأمنية عقب هجمات جاكرتا (الجزيرة-أرشيف)
ماليزيا عززت إجراءاتها الأمنية عقب هجمات جاكرتا (الجزيرة-أرشيف)

قالت الشرطة الماليزية اليوم السبت إنها "اعتقلت متشددا وبحيازته أسلحة ووثائق ذات صلة بتنظيم الدولة الإسلامية في محطة للقطارات في العاصمة كوالالمبور".

وقال المفتش العام للشرطة خالد أبو بكر، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن "الرجل اعتقل أمس الجمعة في محطة جيلاتيك للقطارات بالقرب من وسط المدينة"، ومن المتوقع أن تعلن الشرطة عن مزيد من التفاصيل في وقت لاحق من اليوم.

وتشهد ماليزيا حالة استنفار أمني قصوى منذ التفجيرات والهجمات التي شهدتها العاصمة الإندونيسية جاكرتا الخميس الماضي، وأعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنها.

وبحسب الشرطة الماليزية فقد جرى تعزيز الإجراءات الأمنية في الأماكن العامة والمناطق السياحية، بالإضافة إلى اتخاذ الحكومة إجراءات إضافية لتعزيز أمن الحدود خشية تسلل إرهابيين.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قرر تحالف آسيوي أمني يضم خمس دول إضافة عمليات مكافحة الإرهاب إلى تدريباته العسكرية السنوية المشتركة لمواجهة مخاطر الإرهاب المتزايدة. وكان التحالف يهدف عند تأسيسه عام 1971لحماية ماليزيا وسنغافورة من الغزو بعد انسحاب القوات البريطانية من المنطقة.

شككت ماليزيا في الحملة التي تشنها الولايات المتحدة على ما يسمى الإرهاب قائلة إنها لا تعدو أن تكون حلا قصير الأجل لمشكلة طويلة الأمد. وقالت إن على واشنطن أن تنظر في الأسباب وليس فقط في استخدام العدوان أو الوسائل المادية التي لن توفر حلا على الأمد البعيد.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة