الدانمارك ترسل مزيدا من القوات لدعم التحالف بالعراق

A picture made available on 14 November 2015, shows Sunni volunteer tribal fighters taking part in a military training near the town Khalidiya, east of Ramadi city, west of Iraq on 13 November 2015. Government troops, backed by tribal paramilitaries and airstrikes carried out by the international anti-IS coalition, continue to battle for control of Ramadi, the capital of Anbar province, western Iraq.
القوات الدانماركية ستشارك في مهمات التدريب وتقديم الاستشارة للقوات العراقية (الأوروبية-أرشيف)

قررت الدانمارك إرسال 120 من أفراد قواتها المسلحة إلى العراق، في إطار عضويتها في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ومن المقرر أن تصل هذه القوات إلى محافظة الأنبار (غربي العراق) للمشاركة في مهمات التدريب وتقديم الاستشارة للقوات العراقية، دون المشاركة في العمليات القتالية.

وتشارك كوبنهاغن منذ نهاية سنة 2014 بقوات وصل قوامها إلى 250 عنصرا في العراق، ضمن التحالف الدولي.

ويسيطر تنظيم الدولة على مساحات شاسعة شمال شرقي سوريا، حيث يتخذ مدينة الرقة معقلا له، كما اجتاح ثلث مساحة العراق عام 2014، وسيطر على الموصل ثاني أكبر المدن العراقية ومدن أخرى.

وأجبرت هجمات مضادة -لقوات عراقية وكردية مسلحة وفصائل مسلحة يدعمها التحالف بغطاء جوي- تنظيم الدولة على الخروج من عدة مدن الأشهر الماضية، بينها تكريت (شمال بغداد) ومناطق في الرمادي.

وكانت الدانمارك انضمت إلى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2014، ولها سرب من الطائرات الحربية من طراز إف 16 في قاعدة جوية في الكويت.

المصدر : الجزيرة