رئيس وزراء فنلندا يعرض منزله على اللاجئين

Finnish Prime Minister Juha Sipila leaves at the end of an EU summit on the Greek debt crisis at the EU Council in Brussels on July 13, 2015. Greece reached a desperately-needed bailout deal with the eurozone after marathon overnight talks, in a historic agreement to prevent the country crashing out of the European single currency. AFP PHOTO / THIERRY CHARLIER
سيبيلا دعا لإظهار التضامن مع اللاجئين المتجهين لأوروبا (الفرنسية-أرشيف)

قال رئيس وزراء فنلندا يوها سيبيلا اليوم السبت إنه سيعرض منزله الخاص على طالبي اللجوء، داعيا كل الفنلنديين لإظهار التضامن مع اللاجئين المتجهين إلى أوروبا هربا من الحرب والفقر.

ونقلت وكالة رويترز عن سيبيلا تأكيده لقناة (واي. إل. ئي) الوطنية أن منزله الواقع بمنطقة كيمبيلي بشمال البلاد يمكن أن يستضيف طالبي اللجوء بدءا من العام الجديد.

وقال إن خطة الاتحاد الأوروبي لإعادة توزيع 120 ألف لاجئ وصلوا اليونان وإيطاليا والمجر ينبغي أن تكون طوعية. وأبدى أمله في أن تكون فنلندا نموذجا يحتذى به بهذا الصدد.

وقبل يوم من هذه التصريحات، ضاعفت الحكومة الفنلندية تقديراتها لعدد طالبي اللجوء إليها هذا العام إلى نحو ثلاثين ألف شخص بعد تدفق اللاجئين في غضون الأيام القليلة الماضية.

وكانت الحكومة قد رفعت قبل أسبوعين تقديراتها إلى 15 ألفا، بالمقارنة مع 3600 طلب العام الماضي.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إنه، خلال الأسبوع الحالي، وصل الكثير من طالبي اللجوء قادمين من السويد.

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

Austrian Chancellor Werner Faymann (R) talks next to Vice Chancellor Reinhold Mitterlehner during an extraordinary session of the parliament on migration policy in Vienna, Austria, September 1, 2015. REUTERS/Heinz-Peter Bader

أعلنت الحكومة النمساوية الاتفاق مع ألمانيا على استقبال آلاف اللاجئين الذين قررت المجر نقلهم إلى حدودها، فيما أعلن قادة المجر وبولندا وسلوفاكيا والتشيك رفضهم أي حصص ملزمة بخصوص اللاجئين.

Published On 5/9/2015
سيدات محجبات تشارك في احدى فعاليات مهرجان ايام الثقافات في هلسنكي، هلسنكي

في خطوة غير مألوفة لبى رجل شرطة فنلندي بصحبة أطفاله الأربعة دعوة عائلة مسلمة من أصول صومالية تقطن في ضواحي العاصمة هلسنكي، لتناول الوجبة التقليدية المعروفة بالزوبيان.

Published On 12/6/2015
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة