مقتل تسعة في تفجير خلال مباراة بأفغانستان

Afghan security guards inspect a damaged bus at the site of a suicide attack by the Taliban in Kabul, Afghanistan, Saturday, Dec. 13, 2014. A senior Afghan defense official said that the suicide bomber struck the Defense Ministry bus carrying Afghan Army personnel, killing several as violence in the country spikes just weeks before most international combat forces withdraw. (AP Photo/Rahmat Gul)
الحكومة الأفغانية فشلت في منع الكثير من هجمات السيارات المفخخة (أسوشيتد برس)

أعلنت السلطات الأفغانية مقتل تسعة أشخاص وإصابة 33 آخرين في تفجير خلال مباراة للكرة الطائرة الأحد في ملعب بولاية بكتيكا جنوب شرق البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي إن "معلوماتنا تشير إلى سقوط تسعة قتلى من المدنيين"، في حين أفاد حاكم الولاية سروار زاهد بأن التفجير خلف عشرة قتلى و33 جريحا، بينهم أطفال.

وأضاف زاهد أن "العدو أخفى المتفجرات في دراجة نارية قبل تفجيرها قرب أرض الملعب".

ونقلت رويترز عن مصادر قولها إن الانفجار خلف تسعة قتلى وخمسين جريحا، وإنه ناجم عن سيارة أو دراجة نارية ملغمة استهدفت على الأرجح مسؤولين في الحكومة المحلية حضروا لمشاهدة المباراة.

وأكدت حركة طالبان عدم مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في منطقة زرغون شار بولاية بكتيكا المحاذية لباكستان والتي تعتبر معقلا لشبكة حقاني.

وقال عارف -وهو مواطن أفغاني حضر المباراة- إن "الانفجار وقع أثناء اللعب.. كان هناك حمام دم حقيقي".

يذكر أن هجوما استهدف مباراة في الكرة الطائرة بالولاية ذاتها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي مما أوقع 57 قتيلا.

المصدر : وكالات