حريق غامض بمسجد جنوب لندن

حريق غامض في مسجد جنوب لندن
مسجد بيت الفتح أكبر مساجد غرب أوروبا (الأناضول)

اندلع حريق في مسجد "بيت الفتح" بمنطقة موردن جنوب غرب لندن، وهو أكبر مساجد غرب أوروبا.

وقالت هيئة الإطفاء إن النيران اندلعت في الطابق الأرضي من المسجد ثم امتدت إلى الطابق الأول.

ودفعت الهيئة بعشر سيارات إطفاء لإخماد النيران، وقالت في بيان إن عشر عربات إطفاء وسبعين عنصرا شاركوا في إخماد الحريق في المسجد الواقع في منطقة موردن.

وفي الأثناء ذكرت دائرة الخدمات الإسعافية في المدينة، أنه جرى نقل رجل (40 عاما) إلى المستشفى بسبب تعرضه لضيق في التنفس، على خلفية الحريق.

بدورها أعلنت الشرطة إغلاق "شارع لندن" الذي فيه المسجد لفترة أمام حركة المرور، بسبب الحريق الذي لم تتضح بعد ملابسات حدوثه.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

لندن تسجل ارتفاعا في جرائم كراهية الإسلام

تحقق الشرطة البريطانية في هجوم وصفته بالعنصري، قامت به مجموعة من النساء على شابة مسلمة لنزع حجابها. يأتي هذا بينما سجلت العاصمة لندن ارتفاعا في الإسلاموفوبيا.

Published On 12/6/2015
British Prime Minister David Cameron speaks during a media conference at the conclusion of the Eastern Partnership summit in Riga, Latvia on Friday, May 22, 2015. EU leaders gathered for a second day of meetings with six post-communist nations to discuss various issues, including enlargement, the economy and Ukraine. (AP Photo/Mindaugas Kulbis)

حذر رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون من أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية الذين ينشطون في سوريا والعراق، يخططون لهجمات محددة تستهدف بريطانيا. وقال إنهم يشكلون خطرا وجوديا على الغرب.

Published On 29/6/2015
Britain's Prime Minister David Cameron waits to greet his Ukrainian counterpart Arseniy Yatsenyuk at Number 10 Downing Street in London, Britain July 15, 2015. Cameron on Wednesday said that Greece needed to be granted relief from its debts, backing an International Monetary Fund study on the subject. REUTERS/Toby Melville

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إنه يريد أن تقدم بريطانيا المزيد لمساعدة الولايات المتحدة في القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية بسوريا، مؤكدا التزام بلاده بالعمل “من أجل تدمير الخلافة”.

Published On 19/7/2015
epa03816851 Muslims congregate at Regents Park mosque for noon prayers in London, Britain, 08 August 2013. London's muslim population celebrated Eid al-Fitr also called Feast of Breaking the Fast, or the Sugar Feast, marking the end of a month of fasting during Ramadan. EPA/ANDY RAIN EPA/ANDY RAIN

أعربت منظمات المجتمع المدني التابعة للجاليات المسلمة في بريطانيا عن استيائها من خطة الحكومة التي أعلنتها أمس تحت مسمى “مكافحة التطرف الإسلامي”، واعتبرتها خطة خاطئة.

Published On 21/7/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة