بولندا تحتج على تصريحات للسفير الروسي

وزير الخارجية البولندي غريغورش سختينا أبدى تحفظه على تصريحات السفير الروسي (الأوروبية)
وزير الخارجية البولندي غريغورش سختينا أبدى تحفظه على تصريحات السفير الروسي (الأوروبية)

قال وزير الخارجية البولندي غريغورش سختينا اليوم السبت إن بلاده ستستدعي السفير الروسي يوم الاثنين بسبب تصريحات قال فيها إن وارسو تتحمل بعض المسؤولية عن نشوب الحرب العالمية الثانية، وإن العلاقات البولندية الروسية تراجعت إلى أسوأ مستوياتها منذ سبعين عاما.

وكان السفير سيرغي أندرييف قال في مقابلة بثتها قناة "تي في إن 24″ الخاصة مساء أمس الجمعة إن بولندا مسؤولة بعض الشيء عن الغزو الألماني النازي، لأنها عرقلت مرارا تشكيل تحالف ضد برلين في الفترة التي سبقت نشوب الحرب.

وأضاف أندرييف أن العلاقات البولندية الروسية تراجعت في الوقت الحالي إلى أسوأ مستوياتها منذ العام 1945، لأن بولندا اختارت تجميد الاتصالات السياسية والثقافية بين البلدين.

وقال سختينا للصحفيين "سيتم استدعاء السفير الروسي إلى وزارة الخارجية يوم الاثنين حتى يقوم ممثل عن وزارة الخارجية بتوضيح هذا الأمر له".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أعلنت بولندا أنها عرضت إحياء ذكرى ثمانمئة ألف جندي سوفياتي أسرتهم القوات الألمانية وقتلتهم في محاولة لاحتواء غضب الكرملين بشأن إزالة تمثال لجنرال سوفياتي ارتبط اسمه بالقضاء على المقاتلين البولنديين.

21/9/2015

أعلنت اللجنة الانتخابية البولندية الإثنين فوز المرشح المحافظ أندري دودا في الانتخابات الرئاسية ببولندا حاصلا على 51.55% من الأصوات أمام رئيس الدولة المنتهية ولايته الوسطي برونيسلاف كوموروفسكي الذي نال 48،45%.

25/5/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة