مقتل ستة مسلحين بغارة أميركية بوزيرستان

This photograph taken on July 9, 2014 shows Pakistani soldiers patrol past destroyed militants' hideouts during a military operation against Taliban militants, in the main town of Miranshah in North Waziristan. Pakistan's military says its anti-militant offensive in a northwestern tribal area has now taken control of 80 percent of a strategic town, as a US drone strike on July 10 killed six suspected insurgents. AFP PHOTO/Aamir QURESHI
عناصر من الجيش الباكستاني في منطقة استهدفها قصف أميركي في وقت سابق (الفرنسية)

قتل ستة مسلحين إسلاميين وأصيب أربعة آخرون بغارة نفذتها طائرة أميركية بدون طيار في إقليم وزيرستان على الحدود الباكستانية الأفغانية، حسبما أفاد مسؤولون، اليوم الأربعاء.

وقالت مصادر عسكرية إن الطائرة الأميركية أطلقت صاروخين على مجمع بمنطقة داتا خيل في وزيرستان الشمالية، مما أسفر عن مقتل ستة مسلحين يشتبه في صلتهم بـحركة طالبان، لكن لم يتسن على الفور معرفة هويتهم.

من جانبه ذكر زعيم قبلي محلي أن طائرة بدون طيار أطلقت صاروخين وضربت منزلا، كان يعتقد أن مسلحين أجانب كانوا يستخدمونه.

وجاءت تلك الضربة الليلية بعدما حثت مستشارة الأمن القومي الأميركية سوزان رايس، القادة الباكستانيين على السيطرة على المسلحين الأفغانيين الذين يتردد أنهم يختبئون بتلك المنطقة.

وذكر الجيش الباكستاني أنه طرد معظم المسلحين خارج المنطقة بعد هجوم استمر عاما كاملا، مضيفا أن هناك عملية برية يجرى الإعداد لها في وادي شوال بالقرب من داتا خيل وتستهدف أخر الجيوب المتبقية التي يسيطر عليها المسلحون.

المصدر : وكالات