حريق بكاليفورنيا يهدد آلاف السكان

Firefighters monitor a backfire as they try to contain the Butte fire near San Andreas, California September 12, 2015. The fast-moving wildfire in California's Sierra Nevada mountains grew overnight, destroying homes and threatening about 6,000 residences, fire officials said on Saturday. REUTERS/Noah Berger
الحريق أتى على 15 منزلا في مقاطعتين ريفيتين (رويترز)

دمر حريق صغير نسبيا منازل وهدد نحو ستة آلاف من سكان جبال سييرا نيفادا في ولاية كاليفورنيا الأميركية, بحسب مسؤولين في خدمة الإطفاء.
 
وقالت المتحدثة باسم إدارة حماية الغابات والحرائق في كاليفورنيا لين تولماكوف إن الحريق أتى على 15 منزلا في مقاطعتين ريفيتين، حيث غطى مساحة تبلغ نحو 65 فدانا.

وأضافت تولماكوف أن النيران تزايدت خلال الليل بعدما أخطأ مسؤولون بالبداية في تقديرهم لمساحة انتشار النيران أول أمس الجمعة.

وتوقعت المتحدثة ارتفاع عدد المنازل المدمرة بفعل الحريق حينما تبدأ عملية تقييم الأضرار, وكان قد طلب من السكان يوم الجمعة إخلاء المنطقة.

ويكافح نحو 3300 عنصر من قوات الإطفاء للسيطرة على الحريق الذي اندلع الأربعاء الماضي، وانتشر في وقت متأخر يوم الجمعة قرب مدينة جاكسون التي كانت تشتهر بتعدين الذهب.

 

المصدر : رويترز