حريق بكاليفورنيا يهدد آلاف السكان

الحريق أتى على 15 منزلا في مقاطعتين ريفيتين (رويترز)
الحريق أتى على 15 منزلا في مقاطعتين ريفيتين (رويترز)

دمر حريق صغير نسبيا منازل وهدد نحو ستة آلاف من سكان جبال سييرا نيفادا في ولاية كاليفورنيا الأميركية, بحسب مسؤولين في خدمة الإطفاء.
 
وقالت المتحدثة باسم إدارة حماية الغابات والحرائق في كاليفورنيا لين تولماكوف إن الحريق أتى على 15 منزلا في مقاطعتين ريفيتين، حيث غطى مساحة تبلغ نحو 65 فدانا.

وأضافت تولماكوف أن النيران تزايدت خلال الليل بعدما أخطأ مسؤولون بالبداية في تقديرهم لمساحة انتشار النيران أول أمس الجمعة.

وتوقعت المتحدثة ارتفاع عدد المنازل المدمرة بفعل الحريق حينما تبدأ عملية تقييم الأضرار, وكان قد طلب من السكان يوم الجمعة إخلاء المنطقة.

ويكافح نحو 3300 عنصر من قوات الإطفاء للسيطرة على الحريق الذي اندلع الأربعاء الماضي، وانتشر في وقت متأخر يوم الجمعة قرب مدينة جاكسون التي كانت تشتهر بتعدين الذهب.

 

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

قال مسؤولون إن فرق الإطفاء تسعى للسيطرة على 25 حريقا أثارها البرق في أرجاء أوريغون، في إشارة إلى أن موسم حرائق الغابات في تلك الولاية الأميركية بدأ قبل أوانه.

قالت سلطات ولاية كاليفورنيا الأميركية إن حرائق هائلة في متنزه كينغس كانيون الوطني أجبرتها على إخلاء نحو عشرين منزلا، محذرة من احتمال اتساع نطاق الحريق بسبب موجة حارة.

استعرت نيران تدفعها الرياح على طول ساحل كاليفورنيا شمال غرب لوس أنجلوس الجمعة، مما هدد آلاف المنازل وقاعدة عسكرية، وجرى إخلاء قرابة مائتي منزل وإغلاق حرم جامعة كاليفورنيا.

قتل ما لا يقل عن شخص وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح جراء انفجار هائل هز مساء أمس حيا في منطقة سكنية بمدينة سان برونو بولاية كاليفورنيا الأميركية. وأفادت السلطات بأن البحث لا يزال جاريا عن المزيد من الضحايا.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة