وقفة احتجاجية لمعارضين للاتفاق النووي بواشنطن

نظم معارضون للاتفاق النووي مع إيران وقفة احتجاجية أمام الكونغرس الأميركي، قادها مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب.

وبينما انتقد مرشحون جمهوريون لانتخابات الرئاسة الاتفاق، فإن آخرين من الديمقراطيين أعلنوا عن تأييدهم له.

ووصف ترامب الاتفاق النووي أنه أسوأ صفقة على الإطلاق، بينما أكدت مرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون تأييدها للاتفاق النووي، ووعدت -في حال فوزها بالانتخابات- بالحرص على تنفيذ بنوده.

يأتي ذلك بينما ضمنت إدارة الرئيس باراك أوباما ما يكفي من التأييد في الكونغرس لإنفاذ بنود الاتفاق مع طهران.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

واصلت إيران والقوى الدولية الست محادثاتها في محاولة لإبرام اتفاق نووي تاريخي، وقالت مصادر إن خلافات لاتزال قائمة حول قضايا من بينها رفع بعض العقوبات وتطوير أجهزة متقدمة للطرد المركزي.

4/7/2015

يعرض الاتفاق النووي الموقع بين إيران والقوى الكبرى اليوم الاثنين على وزراء خارجية الاتحاد الأوروبية المجتمعين في بروكسل، وينتظر أن يصوت الوزراء لصالح رفع بعض العقوبات عن طهران.

20/7/2015

وافق مجلس الأمن، اليوم الاثنين، على الاتفاق النووي مع إيران، مما يفتح المجال لرفع بعض العقوبات المفروضة عليها، مع إمكانية إعادة فرضها إذا انتهك الاتفاق في السنوات العشر القادمة.

20/7/2015

طالب الرئيس الأميركي باراك أوباما بمنح الفرصة للاتفاق النووي الموقع مع إيران، وأكد أنه يعتبر “طريقة أكثر ذكاء ومسؤولية” لحماية الأمن القومي للولايات المتحدة.

22/7/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة