ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات ميانمار

Flood-affected residents wait for supplies in Kyouk Taing village near Nyaung Don township in Myanmar's Irrawaddy region on August 7, 2015. Twelve of Myanmar's 14 regions have been struck, with officials saying 74 people have been killed and more than 330,000 affected -- many forced into monasteries and other makeshift shelters after their homes were inundated. AFP PHOTO / Ye Aung THU
الحكومة حثت السكان على مغادرة منطقة الدلتا الجنوبية المنخفضة (غيتي)

لقي 88 شخصا على الأقل حتفهم جراء سقوط أمطار غزيرة وفيضانات في أنحاء ميانمار منذ أواخر الشهر الماضي، حسبما ذكرت مصادر حكومية اليوم الجمعة.

وتسببت الأمطار الموسمية في نفوق 4650 رأس ماشية، ودمرت أكثر من 520 ألف فدان من الأراضي الزراعية في 12 ولاية، بحسب وزارة الرعاية الاجتماعية والإغاثة وإعادة التوطين.

وما زالت مياه النهر عند مستويات مرتفعة للغاية في المناطق المنخفضة في ميانمار، بينما تتدفق مياه الفيضانات من المناطق الشمالية العالية الأكثر تضررا، بحسب السلطات.

وكان رئيس ميانمار حث أمس الخميس السكان على مغادرة منطقة الدلتا الجنوبية المنخفضة، في الوقت الذي وصلت فيه مياه الأمطار التي تغمر معظم أجزاء البلاد إلى المنطقة، مهددة بالمزيد من الفيضانات، إذ وصلت المياه في الأنهار إلى مستويات مرتفعة.

الأمطار الموسمية تسببت في نفوق 4650 رأس ماشية (رويترز)
الأمطار الموسمية تسببت في نفوق 4650 رأس ماشية (رويترز)

وطلب الرئيس ثين سين من السكان في دلتا أياياوادي البحث عن مأوى مع ارتفاع مياه الأنهار وفيضانها على ضفافها.

ويعيش قرابة 6.2 ملايين نسمة أو 12% من سكان ميانمار في المنطقة الواقعة في جنوب غرب البلاد، حيث يشكل نهر أياياوادي وأنهار أخرى الدلتا.

وتقوم المفوضية الأوروبية والهند والصين والولايات المتحدة بمنح ميانمار مساعدات لتخفيف معاناة نحو ثلاثة ملايين متضرر.

المصدر : الألمانية