المرشح ترامب يُلمِّح لإعادة "الإيهام بالغرق"

Golf - RICOH Women's British Open 2015 - Trump Turnberry Resort, Scotland - 30/7/15 US Presidential Candidate Donald Trump answers questions from the media at a press conference during a visit to his Scottish golf course Turnberry Action Images via Reuters / Russell Cheyne Livepic
ترامب اعتبر أن "الإيهام بالغرق" لا يبدو قاسيا جدا مقارنة مع قطع الرؤوس الذي تنفذه بعض الجماعات (رويترز)

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية الملياردير دونالد ترامب، يوم الأحد، إنه لا يستبعد إعادة العمل بأسلوب "الإيهام بالغرق" خلال التحقيقات، وذلك ردا على سؤال حول عمليات التحقيق مع "إرهابيين" محتملين.

وقال ترامب "حين ترى أشخاصا يقطعون رؤوس آخرين فإن الإيهام بالغرق لا يبدو قاسيا جدا، ليس لدي شك في أنه أسلوب ناجع. ليس لدي أدنى شك".

من جهة أخرى، قال ترامب إن باراك أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، لم يفعل الكثير من أجل السود في البلاد.

وقال المرشح الجمهوري، في مقابلة مع برنامج "ذيس ويك" على قناة (آي بي سي) "اعتقدت أنه سيقوم بعمل رائع للمواطنين الأميركيين من أصول أفريقية، لم يقم بأي شيء. هم الآن في حال أسوأ مما كانوا عليه في السابق".

كما أشار ترامب إلى أنه سيكافح من أجل تخفيض الضرائب، مشيرا في مقابلة أخرى على شبكة (سي بي أس) الإخبارية "أقاتل كما لم أفعل من قبل من أجل دفع أقل ما يمكن من الضرائب" مضيفا أنه رجل أعمال -وككل الأميركيين- يحاول دفع أقل قدر ممكن.

وأكد أنه ليس لديه مشكلة كبيرة في الكشف عن عوائده الضريبية، لكنه أضاف "قد اكشف عنها مقابل نشر رسائل البريد الإلكتروني لهيلاري (كلينتون)" في إشارة إلى استخدامها بريدا إلكترونيا خاصا عندما كانت وزيرة للخارجية أثناء الولاية الأولى للرئيس أوباما.

المصدر : الفرنسية