المرشح ترامب يُلمِّح لإعادة "الإيهام بالغرق"

ترامب اعتبر أن "الإيهام بالغرق" لا يبدو قاسيا جدا مقارنة مع قطع الرؤوس الذي تنفذه بعض الجماعات (رويترز)
ترامب اعتبر أن "الإيهام بالغرق" لا يبدو قاسيا جدا مقارنة مع قطع الرؤوس الذي تنفذه بعض الجماعات (رويترز)

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية الملياردير دونالد ترامب، يوم الأحد، إنه لا يستبعد إعادة العمل بأسلوب "الإيهام بالغرق" خلال التحقيقات، وذلك ردا على سؤال حول عمليات التحقيق مع "إرهابيين" محتملين.

وقال ترامب "حين ترى أشخاصا يقطعون رؤوس آخرين فإن الإيهام بالغرق لا يبدو قاسيا جدا، ليس لدي شك في أنه أسلوب ناجع. ليس لدي أدنى شك".

من جهة أخرى، قال ترامب إن باراك أوباما، أول رئيس أسود للولايات المتحدة، لم يفعل الكثير من أجل السود في البلاد.

وقال المرشح الجمهوري، في مقابلة مع برنامج "ذيس ويك" على قناة (آي بي سي) "اعتقدت أنه سيقوم بعمل رائع للمواطنين الأميركيين من أصول أفريقية، لم يقم بأي شيء. هم الآن في حال أسوأ مما كانوا عليه في السابق".

كما أشار ترامب إلى أنه سيكافح من أجل تخفيض الضرائب، مشيرا في مقابلة أخرى على شبكة (سي بي أس) الإخبارية "أقاتل كما لم أفعل من قبل من أجل دفع أقل ما يمكن من الضرائب" مضيفا أنه رجل أعمال -وككل الأميركيين- يحاول دفع أقل قدر ممكن.

وأكد أنه ليس لديه مشكلة كبيرة في الكشف عن عوائده الضريبية، لكنه أضاف "قد اكشف عنها مقابل نشر رسائل البريد الإلكتروني لهيلاري (كلينتون)" في إشارة إلى استخدامها بريدا إلكترونيا خاصا عندما كانت وزيرة للخارجية أثناء الولاية الأولى للرئيس أوباما.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تشهد الحملات الدعائية للمترشحين لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المزمع إجراؤها في 2016 تنافساً حامياً تباينت فيه أولويات المتسابقين حتى في نظرتهم إلى الحرب على ما يُسمى الإرهاب.

2/6/2015

اتهمت المرشحة المحتملة لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون الصين بسرقة أسرار تجارية و”كميات هائلة من المعلومات الحكومية”، وبمحاولة “اختراق أي شيء غير متحرك بأميركا”.

5/7/2015

قالت شركة عقارية بالإمارات إنها ستقوم بإنشاء مشروع ضخم تسهم فيه مؤسسة رجل الأعمال الأميركي الشهير دونالد ترامب. وأضافت شركة النخيل المملوكة لولي عهد دبي الشيخ محمد بن راشد المكتوم أن المشروع الذي يعتبر أول تجربة لترامب في الشرق الأوسط سيكون عبارة عن فندق فخم على شكل زهرة التوليب.

5/10/2005
المزيد من دولي
الأكثر قراءة