مقتل 14 مسلحا بقصف مواقع لطالبان بباكستان

This photograph taken on July 9, 2014 shows Pakistani soldiers patrol during a military operation against Taliban militants, in the main town of Miranshah in North Waziristan. Pakistan's military says its anti-militant offensive in a northwestern tribal area has now taken control of 80 percent of a strategic town, as a US drone strike on July 10 killed six suspected insurgents. AFP PHOTO/Aamir QURESHI
جنود باكستانيون في بلدة ميرانشاه بشمال وزيرستان أثناء عملية عسكرية بالمنطقة العام الماضي (غيتي/الفرنسية)

قال الجيش الباكستاني إن 14 مسلحا قتلوا اليوم السبت في غارات جوية على مخابئ مفترضة لحركة طالبان باكستان في شمال وزيرستان شمال غربي البلاد, في وقت تحاول فيه قوات برية دخول ما يوصف بآخر معاقل الحركة في المنطقة.

وأضاف الجيش في بيان أن من وصفهم بالإرهابيين قتلوا في غارات على منطقة وادي شوال التي تسعى القوات الباكستانية لاقتحامها ضمن حملة عسكرية واسعة بدأت في يونيو/حزيران الماضي.

وكان الجيش الباكستاني أعلن الثلاثاء الماضي مقتل خمسة من جنوده وستة من مسلحي طالبان باكستان في اشتباكات بالوادي الذي تبلغ مساحته عشرات الكيلومترات المربعة, ويمتد بين شمال وجنوب وزيرستان, وهي منطقة قبلية متاخمة لأفغانستان.

ووفقا لبيانات رسمية, فقد قتل ما يصل إلى 2800 مسلح منذ بدء الحملة العسكرية في شمال وزيرستان قبل ثلاثة أشهر تقريبا.

وأعلن الجيش الباكستاني الأسبوع الماضي أنه سيبدأ عملية عسكرية برية في وادي شوال الذي يوصف بأنه المعقل الأخير لطالبان باكستان ومسلحين متحالفين معها من تنظيم القاعدة وغيره.

بيد أن المتحدث باسم طالبان الباكستانية عزام طارق قال في تصريحات نقلتها صحف باكستانية إن الحركة لن تسمح للجيش بدخول منطقة شوال.

المصدر : وكالات