أردوغان في باكستان للحشد ضد تنظيم الدولة

أردوغان يزور باكستان ويلتقي نواز شريف
الرئيس التركي أردوغان (يسار) في زيارته لباكستان التي التقى فيها رئيس وزرائها نواز شريف (يمين) (الأناضول)

قال مسؤول باكستاني السبت إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يرغب في حشد دعم قادة الدول الإسلامية في حملة بلاده ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وذلك بإغلاق الطرق المحتملة التي يمكن أن يسلكها مسلحو التنظيم للوصول إلى تركيا.

وقال المسؤول -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- لوكالة الأنباء الألمانية إن أردوغان يرغب في قيام دول مثل إندونيسيا وماليزيا وباكستان بإغلاق تلك الطرق.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد بعد زيارته إندونيسيا تلبية لدعوة من رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف

وكان في استقبال أردوغان بقاعدة "نور خان" العسكرية التي حطت فيها طائرة شريف، ورئيس وزراء إقليم البنجاب شهباز شريف، ووزير الخارجية الباكستاني سرتاج عزيز.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية أن أردوغان وشريف بحثا كذلك سبل تعزيز التجارة الثنائية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جولة آسيوية يقوم بها أردوغان شملت الصين وإندونيسيا وباكستان.

وكان أردوغان قد أكد من الصين عزم أنقرة وبكين على تطوير العلاقات بينهما، وتقديم الدعم والتشجيع لرجال الأعمال بالبلدين، كما أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ من جهته على تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

دخول تركيا الحرب ضد تنظيم الدولة بسوريا يترك انعكاسات متزايدة بالمنطقة، وخاصة بعد سماحها للتحالف الدولي باستخدام قواعدها العسكرية، وبعد بدء أنقرة القصف داخل سوريا وشمال العراق.

31/7/2015

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي الوضع في سوريا، والغارات التركية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية.

27/7/2015
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة