ألمانيا تحذر من هجمات محتملة بإسطنبول

People wait on a platform at a train station in Ankara on March 31, 2015 after a massive power cut. A massive power cut caused chaos Tuesday across Turkey, shutting down the metro networks in Istanbul and the capital Ankara, with the government saying an outside attack on the system was not ruled out. The power cut, the worst in one-and-a-half decades, began around 10:36 am (0736 GMT) in Istanbul, the state-run Anatolia news agency quoted the Turkey Electricity Transmission Company (TEIAS) as saying. AFP PHOTO / STRINGER
الخارجية الألمانية: هناك مؤشرات على استهداف شبكات قطارات الأنفاق بإسطنبول(غيتي)

حذرت وزارة الخارجية الألمانية من هجمات محتملة على شبكة قطارات الأنفاق ومحطات الحافلات في إسطنبول التركية، وذلك في أعقاب هجوم أنقرة على مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وقالت الخارجية، اليوم الأربعاء، في بيان على موقعها الإلكتروني إنه "ربما تزداد أنشطة حزب العمال الكردستاني الهجومية" مشيرة إلى أن "هناك مؤشرات على هجمات محتملة تستهدف شبكة قطارات الأنفاق ومحطات الحافلات في إسطنبول".

وبدأت تركيا قبل أيام بشن غارات على مواقع للعمال الكردستاني في شمال العراق وداخل الأراضي التركية، على خلفية أعمال عنف يرتكبها التنظيم وفق السلطات التركية، في وقت تواصلت هجمات التنظيم ضد القوات الحكومية خاصة في ديار بكر.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن أنقرة لا يمكن أن تواصل عملية السلام مع الأكراد مع استمرار الهجمات على أهداف تركية، متعهدا بعدم تراجع بلاده عن محاربة "الإرهاب". وأوقفت أجهزة الأمن المئات في عمليات "تفكيك خلايا إرهابية" مستهدفة أشخاصا يشتبه بانتمائهم لحزب العمال وتنظيم الدولة الإسلامية.

كما واصل الجيش التركي أمس غاراته على مواقع لحزب العمال وقصف مواقع في منطقة جبل متين بمحافظة دهوك، كما استهدف مواقع أخرى بمحافظة سيرناك جنوب شرق البلاد.

من جهته، أكد حلف شمال الأطلسي (ناتو) باجتماع طارئ في بروكسل عقده أمس بطلب من أنقرة، تضامنه مع الحليفة تركيا في هجومها على تنظيم الدولة قبل أي شيء، ومن ثم ضد العمال الكردستاني.

 

المصدر : الجزيرة + رويترز