أوغلو يطالب ساسة الأكراد بإدانة حزب العمال

ANKARA, TURKEY - JULY 29: Turkey's Prime Minister Ahmet Davutoglu gives a speech during the parliamentary group meeting of his Justice and Development Party at the Grand National Assembly of Turkey (TBMM) in Ankara, Turkey on July 29, 2015.
أوغلو : حزب الشعوب الديمقراطي ليس له حق في الحصول على معلومات عن عمليات مكافحة "الإرهاب" (غيتي)

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن حزب الشعوب الديمقراطي سيكون في عداد المتهمين، بنظر الحكومة والشعب، ما لم يحدد موقفه تجاه "حزب العمال الكردستاني الإرهابي بشكل واضح" ويدينه كما يدين تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أوغلو، في كلمة أمام كتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية، أنه يتعين على حزب الشعوب الديمقراطي أن يعلن إدانته لما يقوم به حزب العمال الكردستاني "وفي هذه الحالة نقبل الاستجابة لندائه والتحاور معه والجلوس على نفس الطاولة".

وتابع رئيس الحكومة أنه بغير ذلك فإن الحزب "سيكون بنظرنا ونظر الشعب جالسا على مقعد الاتهام".

وفي معرض تعليقه على عدم تزويد الحكومة حزب الشعوب بمعلومات عن العمليات الأمنية والعسكرية، قال أوغلو "إن من لا يظهرون موقفاً واضحا تجاه كل مسألة متعلقة بالإرهاب واستقرار الدولة، ليس لديهم حق في الحصول على معلومات عن عمليات مكافحة الإرهاب".

وأوضح رئيس الوزراء أن المعلومات المعطاة لهم "ستصل خلال دقائق إلى قنديل" في إشارة لجبال قنديل التي تتضمن مقرات قيادات حزب العمال الكردستاني.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس الوزراء أن العمال الكردستاني يقوم بحملة وصفها بأنها "قذرة" بالتعاون مع الكيان الموازي.

وأضاف يالجين أقدوغان أنهم يستغلون وجود تنظيم الدولة من أجل وضع تركيا في موقف صعب أمام العالم، واتهامها بدعم التنظيم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

ANKARA, TURKEY - JULY 25: Turkey's Prime Minister Ahmet Davutoglu holds a press conference on terrorist groups Daesh in Syria and the PKK in Iraq at the Esenboga International Airport in Ankara on July 25, 2015 ahead of his departing for Istanbul.

أكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو الاثنين أن بلاده ستواصل عمليتها العسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني حتى يسلموا أسلحتهم، مخيرا إياهم بين إلقاء السلاح والديمقراطية.

Published On 28/7/2015
ARBIL, IRAQ - MAY 18: Iraqi Kurdistan Regional Government President Masoud Barzani holds a meeting with political party leaders in Arbil,Iraq on May 18, 2015.

دعا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني إلى إنهاء المناوشات والتصعيد والعودة إلى مائدة المفاوضات وإحياء عملية السلام التي بدأت في السنوات الأخيرة.

Published On 27/7/2015
FILE-In this Monday, June 15, 2015 file photo taken from the Turkish side of the border between Turkey and Syria, in Akcakale, southeastern Turkey, showing Kurdish fighters with the Kurdish People's Protection Units, or YPG, advance in the outskirts of Tal Abyad, Syria. As Kurdish rebels in northern Syrian rack up wins against the Islamic State group, Turkey’s press is once again abuzz with talk of plans for a long-debated intervention aimed at pushing the radical religious group back from its border, and outflanking any Kurdish attempt at creating a state along Turkey’s southern frontier. (AP Photo/Lefteris Pitarakis, file)

نفى مسؤول تركي قصف مواقع كردية في قرية سورية، مؤكدا أن العمليات العسكرية التركية الجارية لا تستهدف أكراد سوريا، وذلك بعد أن قالت وحدات الحماية الكردية إن مواقعها تعرضت للقصف.

Published On 27/7/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة