قتلى بحفل زفاف في أفغانستان

An Afghan injured in a gunfight 26 July at a wedding receives medical treatment at the Pul-e-Khomri central hospital, in Baghlan, Afghanistan, 27 July 2015. According to local police at least 20 were killed and ten wounded when a gunfight broke out at a wedding ceremony in northern Afghanistan. The shooting involved two groups attending the wedding in Deh Salah district late 26 July, said Javid Basharat, the provincial police spokesman. 'Most of the victims were wedding guests,' adding, 'The reason behind the gunfight was old enmity between the two families.'
جريح في الحادث يتلقى العلاج بأحد مستشفيات باغلان (الأوروبية)

لقي 21 شخصا مصرعهم وجُرح عشرة آخرون في اشتباك مسلح وقع بين جماعتين في عرس مساء أمس الأحد في ولاية باغلان (شمالي أفغانستان).

وقال حاكم باغلان جاويد باشارات في تصريح صحفي اليوم إن الاشتباك وقع في ساعة متأخرة الليلة الماضية في منطقة أنداراب بين مجموعتين مسلحتين، وأسفر عن مقتل 21 من ضيوف العرس تتراوح أعمارهم بين 14 و60 عاما، فضلا عن جرح عشرة آخرين.

من جهته، قال قائد شرطة منطقة أنداراب غولستان كاساني إن هناك ثأرا منذ مدة طويلة بين المجموعتين المتقاتلتين في العرس، موضحا أن الاشتباك وقع عقب اغتيال أحد أقرباء مسؤول في المحافظة.

وأشار كاساني إلى أن نحو أربعمئة مدعو كانوا موجودين أثناء الاشتباك في المنزل الذي أقيم فيه العرس، مضيفًا أنهم لم يعثروا على أسلحة في موقع الحادث، وأنهم يعملون على تحديد هويات الضحايا.

وكثيرا ما تشهد حفلات الزفاف في أفغانستان -التي يحضرها الآلاف أحيانا- حوادث من هذا القبيل تكون نتيجة حسابات شخصية، أو خلاف بين فصائل محلية، أو حتى إطلاق نار في الهواء احتفالا.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، قتل جنود أفغان 17 امرأة وطفلا بعدما قصفوا بالمدفعية بالخطأ حفل زفاف في ولاية هلمند. ووفق شهود، فإن القصف وقع بعدما أطلق مدعوون النار في الهواء احتفالا.

وفي يوليو/تموز 2012 في شمال البلاد، فجّر انتحاري نفسه في حفل زفاف ابنة نائب أفغاني، مما أسفر عن مقتله و16 آخرين.

وفي يونيو/حزيران 2011، اقتحم مسلحون حفل زفاف في شرق البلاد، وقتلوا العريس وثمانية أشخاص آخرين. وحملت السلطات المحلية حركة طالبان مسؤولية الاعتداء.

المصدر : وكالات