ارتفاع قتلى فيضانات باكستان إلى 13

PUNJAP, PAKISTAN - JULY 22: Pakistani flood victims are evacuated from the flooded area in Layyah, Punjab province, Pakistan, on July 22, 2015. Rescuers in northern Pakistan were rushing on 21 July to reach thousands of villagers stranded after floods killed 14 people and swept sway bridges and roads, officials said. The National Disaster Management Authority issued a warning of high floods in the Indus River and heavy rains which could inundate several low-lying areas in the northeastern Punjab and southern Sindh provinces in the next couple of days.
244 قرية طالتها الفيضانات في إقليم البنجاب (غيتي)

لقي أربعة أشخاص على متن شاحنة مصرعهم اليوم الأربعاء في منطقة شاه نوراني بمحافظة بلوشستان جنوب غربي باكستان، ليرتفع إلى 13 عدد قتلى الفيضانات التي تجتاح البلاد منذ بداية الأسبوع الماضي.

وكان الضحايا على متن شاحنة صغيرة جرفتها أمواج المياه العالية عندما كانت تعبر مجرى مائيا.

وقال مسؤول محلي إن جثث الضحايا عثر عليها داخل الشاحنة الصغيرة، مضيفا "لا ندري إن كان هناك مزيد من الأشخاص على متن الشاحنة، لأن الناس من عادتهم الجلوس في المكان المخصص للأمتعة في الشاحنات من هذا النوع".

من جهة أخرى تسببت الفيضانات في جرف وتدمير 180 بناية تضم منازل ومحال تجارية وفنادق في منطقة شوترال، كما ألحقت أضرارا بـ15 جسرا و12 طريقا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وتحدثت تقارير عن تعرض 244 قرية للفيضانات في منطقة إقليم البنجاب، وأشارت إلى أن واد الهندوس الذي يجري من كشمير في الشمال إلى ميناء كراتشي بات مهددا بالفيضان خلال الأيام القادمة.

وتعرضت الحكومة الباكستانية لانتقادات بسبب عجزها عن اتخاذ الخطوات المناسبة للتقليل من عدد الضحايا. 

المصدر : الفرنسية