ثوران بركاني يغلق مطارات بإندونيسيا

أدى إغلاق المطار ثلاث مرات هذا الشهر إلى إلغاء تسعمئة رحلة واحتجاز آلاف السياح والمسافرين (الأوروبية)
أدى إغلاق المطار ثلاث مرات هذا الشهر إلى إلغاء تسعمئة رحلة واحتجاز آلاف السياح والمسافرين (الأوروبية)

أغلقت السلطات المحلية في إندونيسيا المطار الدولي في جزيرة بالي السياحية لفترة وجيزة اليوم الأربعاء، للمرة الثالثة هذا الشهر، بسبب ثوران بركان رونغ الذي يقذف كميات كثيفة من الرماد ويهدد سلامة الملاحة الجوية.

وقد استأنف بركان جبل رونغ، الذي يبلغ ارتفاعه 3300 متر في شرق جزيرة جاوا الكبيرة، قذف سحب كثيفة من الرماد فوق بالي.

وأدى إغلاق المطار إلى إلغاء رحلات تنقل أعدادا كبيرة من السائحين هذا الموسم، لكن أعيد فتحه بعد ساعتين بعدما أبعدت الرياح السحابة التي كانت تشكل خطرا على سلامة الملاحة الجوية.

كما أغلقت السلطات مطارين آخرين في جزيرتي جمبر وبانيوانغي القريبتين من البركان شرقي جاوا.

وكان مطار بالي أقفل بصورة موقتة مرتين هذا الشهر إثر الثوران البركاني المتواصل منذ أسابيع، وأدى ذلك الإغلاق إلى إلغاء حوالى تسعمئة رحلة، واحتجاز آلاف السياح والمسافرين في المطار.

ويأتي هذا في ذروة الموسم السياحي في بالي، التي تجتذب سنويا ملايين السياح الأجانب، ويعتبر جبل رونغ واحدا من 129 بركانا نشطا بإندونيسيا، الواقعة على حزام النار بالمحيط الهادئ.

كما ثارت أربعة براكين أخرى في جبال جزر الملوك وسياو وسومطرة، مما أدى إلى إجلاء أكثر من عشرة آلاف شخص.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تسبب ثوران بركاني في وسط إندونيسيا بإغلاق خمسة مطارات اليوم الجمعة منها مطار جزيرة بالي السياحية، وأدى ذلك إلى إلغاء 350 رحلة واحتجاز آلاف السياح.

10/7/2015

أضرم مهاجمون النار في مُصلى بإقليم بابوا شرقي إندونيسيا أثناء صلاة عيد الفطر في حادثة غير مسبوقة، وأشارت الشرطة المحلية بأصابع الاتهام إلى مسيحيين بعد تحذير وزعته كنيسة بالمنطقة.

17/7/2015

أنقذت السلطات الإندونيسية 315 مهاجرا سريا استغلتهم سفن صيد تايلندية للعمل فيها دون أجر. وتقول السلطات إن التحقيقات تثبت أنه تم استعباد هؤلاء المهاجرين وتعذيبهم.

6/4/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة