اتهام 14 بلغاريا بدعم تنظيم الدولة الإسلامية

People gather during a police search of a house in the Roma suburb of the city of Pazardjik, South West Bulgaria on November 25, 2014. A Bulgarian Roma Muslim leader and members of his community are being investigated for terrorism and inciting war, the prosecution said after raiding a mosque in the southern town of Pazardzhik. According to media reports, the probe concerns pictures and videos posted on the social media Facebook that showed members of the tight-knit Roma Muslim neighbourhood posing in T-shirts and baseball caps with the symbols of the Islamic State group. AFP PHOTO / NIKOLAY DOYCHINOV
مسلمات بلغاريات في مدينة بازارجيك في وسط البلاد (غيتي-أرشيف)

اتهم المدعون العامون في بلغاريا اليوم الخميس 14 مسلما من غجر الروما بالتحريض على الكراهية العنصرية ونشر أفكار تنظيم الدولة الإسلامية.

وتأتي هذه الاتهامات بعد يوم واحد من الحكم على الزعيم الروحي لهذه الأقلية أحمد موسى أحمد بالسجن عامين في محاكمة جديدة، لدعوته إلى "قيم معادية للديمقراطية" والتحريض على الكراهية على أسس دينية.

وأكد مكتب المدعي العام في بيان القبض على 14 شخصا بينهم امرأة في مدينتي بلوفديف وبازارجيك في وسط البلاد نهاية مارس/آذار الماضي، بعد تحقيق استمر سبعة أشهر.

وأضاف البيان أنه وجهت إليهم تهمة "الحض على الكراهية العنصرية، والدعوة إلى الحرب عبر نشر أفكار تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي".

وأضاف مكتب المدعي العام أن 12 متهما وضعوا تحت الإقامة الجبرية، بينما أفرج عن اثنين بكفالة مالية.

وبلغاريا بلد غالبيته من المسيحيين الأورثوذكس، لكن 13% من السكان مسلمين من أتراك وغجر وبوماك.

المصدر : الفرنسية