كاميرون يؤكد التزام بريطانيا بـ"تدمير الخلافة"

Britain's Prime Minister David Cameron waits to greet his Ukrainian counterpart Arseniy Yatsenyuk at Number 10 Downing Street in London, Britain July 15, 2015. Cameron on Wednesday said that Greece needed to be granted relief from its debts, backing an International Monetary Fund study on the subject. REUTERS/Toby Melville
كاميرون فشل في الحصول على تأييد البرلمان لقتال النظام السوري (أسوشيتد برس)

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إنه يريد أن تقدم بريطانيا المزيد لمساعدة الولايات المتحدة في القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، مؤكدا التزام بلاده بالعمل "من أجل تدمير الخلافة" في سوريا والعراق.

وأضاف كاميرون في مقابلة أذاعتها اليوم الأحد شبكة "إن بي سي" الأميركية أنه يبحث ويناقش حتى مع أحزاب المعارضة ما يجب أن تقدمه بلاده في هذا الصدد، مؤكدا أن "علي دائما أن أجعل البرلمان في صفي".

وفشل كاميرون في الحصول على موافقة البرلمان للقيام بإجراء عسكري ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد في عام 2013، لكنه طلب من أعضاء البرلمان دراسة ما إذا كان يجب أن تنضم بريطانيا الآن للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وتشن بريطانيا ضربات ضد تنظيم الدولة في العراق، بينما اقتصرت مشاركتها في سوريا على تنظيم رحلات استطلاع جوية لجمع معلومات.

وتأتي المقابلة قبل إلقاء كاميرون كلمة في مقر الحكومة غدا الاثنين، وتعتبر بمثابة تحديد لإستراتيجيتها في مكافحة الإرهاب خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وكذلك بعد مرور ثلاثة أسابيع على مقتل ثلاثين بريطانيا في هجوم بمدينة سوسة الساحلية التونسية.

المصدر : وكالات