كاميرون يؤكد التزام بريطانيا بـ"تدمير الخلافة"

كاميرون فشل في الحصول على تأييد البرلمان لقتال النظام السوري (أسوشيتد برس)
كاميرون فشل في الحصول على تأييد البرلمان لقتال النظام السوري (أسوشيتد برس)

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون إنه يريد أن تقدم بريطانيا المزيد لمساعدة الولايات المتحدة في القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، مؤكدا التزام بلاده بالعمل "من أجل تدمير الخلافة" في سوريا والعراق.

وأضاف كاميرون في مقابلة أذاعتها اليوم الأحد شبكة "إن بي سي" الأميركية أنه يبحث ويناقش حتى مع أحزاب المعارضة ما يجب أن تقدمه بلاده في هذا الصدد، مؤكدا أن "علي دائما أن أجعل البرلمان في صفي".

وفشل كاميرون في الحصول على موافقة البرلمان للقيام بإجراء عسكري ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد في عام 2013، لكنه طلب من أعضاء البرلمان دراسة ما إذا كان يجب أن تنضم بريطانيا الآن للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وتشن بريطانيا ضربات ضد تنظيم الدولة في العراق، بينما اقتصرت مشاركتها في سوريا على تنظيم رحلات استطلاع جوية لجمع معلومات.

وتأتي المقابلة قبل إلقاء كاميرون كلمة في مقر الحكومة غدا الاثنين، وتعتبر بمثابة تحديد لإستراتيجيتها في مكافحة الإرهاب خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وكذلك بعد مرور ثلاثة أسابيع على مقتل ثلاثين بريطانيا في هجوم بمدينة سوسة الساحلية التونسية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تناولت صحف بريطانية المشاركة البريطانية السرية في الحرب على تنظيم الدولة، وأشار بعضها إلى أن وزارة الدفاع البريطانية أخفت مشاركتها في الحرب، وشارك طياروها في القصف رغم عدم موافقة البرلمان.

18/7/2015

قالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون اليوم الخميس إنه يريد من المشرعين بحث خيار مشاركة بريطانيا في تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

2/7/2015

قال المشتبه به في التخطيط لهجوم بقنبلة باسم تنظيم الدولة على مقهى بأميركا إن الولايات المتحدة عدو، وإن تأييده لتنظيم الدولة لا يزال مستمرا، ووصف أهداف التنظيم بالجيدة.

15/7/2015
المزيد من دولي
الأكثر قراءة