إعصار قوي في طريقه إلى شرق الصين

Giant waves crash into the coastline next to National Taiwan Ocean University (R) in Keelung as Typhoon Chan-hom brings rain to northern Taiwan on July 10, 2015. Taiwan was bracing for fierce winds and torrential rains on July 10 as Typhoon Chan-hom gained momentum and the island's stock market, schools and offices closed in preparation for the storm. AFP PHOTO / Sam Yeh
الإعصار تشان هوم هو التاسع في هذا الموسم (غيتي)

اقترب إعصار قوي تصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية من الساحل الشرقي للصين اليوم الجمعة بعد أن مر عبر جنوب اليابان.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين أعلى درجات حالة التأهب صباح اليوم الجمعة استعدادا لاستقبال الإعصار "تشان هوم", الذي من المقرر أن يصل اليابسة في مقاطعتي فوجيان وتشغيانغ ليلا.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينغوا) أن السلطات في إقليم تشغيانغ قامت بإجلاء أكثر من عشرة آلاف شخص من منازلهم, وأعادت عشرة آلاف قارب صيد إلى الميناء في إطار الاستعدادات لوصول العاصفة.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية, بأن الإعصار كان على بعد مئتي كلم من جزيرة مياكو, متجها ناحية الشمال الغربي بسرعة عشرين كلم في الساعة.

ويأتي الإعصار تشان هوم -وهو التاسع في هذا الموسم- مصحوبا برياح تصل سرعتها القصوى إلى 162 كلم في الساعة وزوابع بسرعة 234 كلم في الساعة، بحسب الهيئة.

وجاء في صحيفة "أوكيناوا تايمز" أن عشرين شخصا أصيبوا في جزيرتي مياكو وأوكيناوا، جراء مرور الإعصار عبرهما.

المصدر : الألمانية