إعصار قوي في طريقه إلى شرق الصين

الإعصار تشان هوم هو التاسع في هذا الموسم (غيتي)
الإعصار تشان هوم هو التاسع في هذا الموسم (غيتي)

اقترب إعصار قوي تصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية من الساحل الشرقي للصين اليوم الجمعة بعد أن مر عبر جنوب اليابان.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين أعلى درجات حالة التأهب صباح اليوم الجمعة استعدادا لاستقبال الإعصار "تشان هوم", الذي من المقرر أن يصل اليابسة في مقاطعتي فوجيان وتشغيانغ ليلا.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينغوا) أن السلطات في إقليم تشغيانغ قامت بإجلاء أكثر من عشرة آلاف شخص من منازلهم, وأعادت عشرة آلاف قارب صيد إلى الميناء في إطار الاستعدادات لوصول العاصفة.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية, بأن الإعصار كان على بعد مئتي كلم من جزيرة مياكو, متجها ناحية الشمال الغربي بسرعة عشرين كلم في الساعة.

ويأتي الإعصار تشان هوم -وهو التاسع في هذا الموسم- مصحوبا برياح تصل سرعتها القصوى إلى 162 كلم في الساعة وزوابع بسرعة 234 كلم في الساعة، بحسب الهيئة.

وجاء في صحيفة "أوكيناوا تايمز" أن عشرين شخصا أصيبوا في جزيرتي مياكو وأوكيناوا، جراء مرور الإعصار عبرهما.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

ضرب الإعصار ميغي ساحل جنوب شرق الصين اليوم مما أثر على رحلات الطيران في المنطقة. وقال المكتب المركزي لمراقبة الأرصاد الجوية إن الإعصار وصل إلى مدينة تشانجتشو في إقليم فوجيان مصحوبا برياح بلغت سرعتها 140 كلم في الساعة.

وصل إعصار "سوليك" إلى شرق الصين السبت وأدى إلى إجلاء نحو 300 ألف شخص، وذلك بعدما اجتاح شمال تايوان في وقت سابق وأسفر عن وفاة شخص واحد على الأقل وإصابة ثلاثين آخرين.

قتل ثلاثة أشخاص وأجلي نصف مليون آخرين جراء إعصار قوي ضرب شرق الصين الأحد. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن محطات الأرصاد الجوية المحلية قولها إن نحو 250 ملم من مياه الأمطار سقطت في مقاطعة غوانغدونغ في غضون 20 ساعة فقط.

اعتبر أكثر من سبعين صينياً في عداد المفقودين، إثر غرق ثلاثة قوارب صيد جراء إعصار "واتيب" في بحر الصين الجنوبي، في حين تشهد كل من تايلند وفيتنام سيولا وفيضانات.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة