نتنياهو: إسرائيل شريكة لمصر بمحاربة الإرهاب

Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu attends the weekly cabinet meeting at his office in Jerusalem June 28, 2015. REUTERS/Atef Safadi/Pool
نتنياهو يرى أن إسرائيل ومصر ودولا أخرى بالشرق الأوسط تقف في خندق واحد لمحاربة "الإرهاب" (رويترز)

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل شريكة لمصر ودول كثيرة بمنطقة الشرق الأوسط في مكافحة ما سماه "الاٍرهاب الإسلامي المتطرف"، معبرا عن تعازيه للشعب المصري عقب هجمات لتنظيم ولاية سيناء على نقاط تفتيش عسكرية للجيش المصري.

وقال نتنياهو في بيان له إن تنظيم الدولة الإسلامية أصبح قريبا من حدود إسرائيل الجنوبية وليس فقط في هضبة الجولان.

وأضاف أن "الاٍرهاب" موجه من قبل إيران وتنظيم الدولة ومن وصفهم بالسنة المتطرفين وأطراف أخرى كحماس، وأن إسرائيل تواجه كل هؤلاء.

ورأى أن إسرائيل ومصر ودولا أخرى كثيرة بالشرق الأوسط والعالم تقف في خندق واحد لمحاربة ما سماه "الإرهاب الإسلامي المتشدد".

جاء ذلك تعقيبا على مقتل سبعين شخصا معظمهم جنود مصريون جراء سلسلة هجمات شنها تنظيم ولاية سيناء الأربعاء في عدد من المناطق بشمال سيناء.

وشن نحو 200 من عناصر التنظيم -وفق شهود عيان- سلسلة هجمات، واشتبكوا مع قوات الجيش بالسلاح الثقيل واستعملوا أسلحة نوعية بينها صواريخ، كما حاصروا قسم شرطة العريش، مشيرين إلى دوي انفجارات.

وبعث نتنياهو ووزير دفاعه موشي يعلون بتعازيهما إلى الشعب المصري عقب هجوم سيناء، وقال يعلون إن "الاٍرهاب" يجرف منطقة الشرق الأوسط بأسرها، وإنه يتوجب على إسرائيل والدول الأخرى التي تواجه "الاٍرهاب" العمل معا من أجل قطع دابره.

المصدر : الجزيرة + وكالات