ارتفاع ضحايا تحطم الطائرة العسكرية الإندونيسية

Indonesian rescuers and military personnels examine the wreckage of the crashed C-130 military airplane at the crash site in Medan, North Sumatra, Indonesia, 01 July 2015. According to Indonesian officials at least 141 bodies were recovered after a military plane crashed into Indonesia's third-largest city of Medan just two minutes after take-off. The Hercules C-130 aircraft ploughed into houses and commercial buildings on 30 June 2015, after taking off from the Soewondo airbase in Medan, the capital of North Sumatra province, officials said.
آثار الدمار بعد سقوط الطائرة العسكرية الإندونيسية وفرق إنقاذ تقوم بانتشال الجثث (الأوروبية)

أعلنت الشرطة الإندونيسية في حصيلة جديدة اليوم أن 141 شخصا قتلوا في حادث الطائرة العسكرية التي تحطمت أمس في منطقة مأهولة في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة.

وقال المتحدث باسم الشرطة أوغسطينوس تاريغان "انتشلنا 141 جثة". من جهته ذكر مستشفى محلي أن عدد القتلى بلغ 142 شخصا على الأقل.

وتحطمت الطائرة وهي من طراز "هركيلوس سي-130" أمس وانفجرت على الأرض، وتسبب الحادث بأضرار جسيمة في الأبنية والسيارات بالمكان الذي سقطت فيه.

وانتشرت فرق الإغاثة على الجبال لرفع الأنقاض والبحث عن جثث جديدة.

وكان عدد كبير من ركاب الطائرة من عسكريين وأفراد من عائلاتهم على متن الطائرة.

وتعد هذه المرة الثانية التي تشهد فيها مدينة ميدان كارثة جوية. فقد شهد العام 2005 تحطم طائرة تابعة لشركة ماندالا إيرلاينز بعيد إقلاعها في منطقة مكتظة بالسكان مما أسفر عن مقتل 150 شخصا على الأقل.

المصدر : وكالات