بعد ألمانيا الإعلام المجري يستنكر استقبال السيسي في بودابست

BERLIN, GERMANY - JUNE 4: Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi leaves from Germany following his meetings, on June 03, 2015 in Berlin.
السيسي بعد اجتماعه بمسؤولين ألمان في برلين (غيتي)

انتقدت العديد من وسائل الإعلام المجرية زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمجر التي من المقرر أن تبدأ اليوم الجمعة، ووصفته بأنه قائد الانقلاب العسكري، كما استنكرت التحضير لمنحه الدكتوراة الفخرية.

وتناولت صحيفة حرية الشعب الواسعة الانتشار في المجر زيارة السيسي في خبر لها بافتتاحية صفحتها الإلكترونية، عنونته بـ"القائد قادم ببزة مدنية".

وقالت الصحيفة إن "الرئيس البالغ من العمر 60 عاما أعاد لمصر ثانية السلطة العسكرية المتخفية في لباس مدني"، مشيرة إلى وصول الإخوان المسلمين إلى الحكم عن طريق الديمقراطية، وإلى أحكام الإعدام التي طالتهم.

ولفت الخبر إلى أن السيسي "ترقى إلى أعلى المناصب العسكرية دون أن يشارك في أي حرب، وقاد انقلابا ضد الإخوان المسلمين على الرغم من أن رتبة عسكرية منحت له من قبل الرئيس محمد مرسي الذي حُكم عليه بالإعدام".

أما موقع إنديكس الإخباري، فقال في خبر له عن الزيارة إن "الزعيم الانقلابي المصري قادم إلى المجر، ونحن سنعطيه لقب الدكتوراة الفخرية".

ومن المقرر أن يلتقي السيسي خلال الزيارة التي تستمر يومين برئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، ورئيس البرلمان لازلو كوفر.

وكانت العديد من الصحف الألمانية قد استنكرت بشدة زيارة السيسي لألمانيا التي انتهت أمس الخميس، ووصفته بالدكتاتور، وأشارت إلى انتهاكات حقوق الإنسان تحت حكمه.

المصدر : وكالة الأناضول