يونايتد إيرلاينز الأميركية تعتذر لراكبة مسلمة تعرضت لمعاملة عنصرية

Muslim chaplain Tahera Ahmad responds to a question during a news conference Wednesday, June 3, 2015, in Chicago. A Shuttle America flight attendant "will no longer serve United customers" following an investigation into the Muslim chaplain's complaint of discriminatory treatment during a flight last week, an airline spokesman said Wednesday. Ahmad said a flight attendant declined her request for an unopened can of Diet Coke because it could be used as a weapon. The flight was operated by Shuttle America for United. (AP Photo/Christian K. Lee)
طاهرة أحمد الراكبة التي أساءت إليها مضيفة يونايتد إيرلاينز (أسوشيتد برس)

اعتذرت شركة "يونايتد إيرلاينز" الأميركية للطيران، لمسلمة اشتكت من تعرضها لمعاملة عنصرية على متن إحدى رحلاتها في وقت سابق.

وأرسل المتحدث باسم الشركة، تشارلز هوبارت، رسالة إلكترونية إلى وسائل الإعلام أكد فيها أن الشركة "لن تتسامح مع أي تصرفات عنصرية أو تصرفات تبدو عنصرية، ضد عملائها أو العاملين لديها".

وقال هوبارت إن تحقيقا أجري حول ما تعرضت له المسافرة طاهرة أحمد، أسفر عن إيقاف المضيفة التي اشتكت منها الراكبة بسبب تصرفها تجاهها. مشيرا إلى أن المضيفة لا تعمل لدى يونايتد وإنما لدى شركة أخرى.

وأضاف هوبارت أن العاملين في شركة يونايتد ممن يتعاملون مع العملاء يتلقون تدريبا سنويا في هذا المجال، يتضمن كيفية التعامل مع الثقافات المختلفة.

وتابع قائلا إن "طاهرة أحمد واحدة من عملائنا، رغم أنها لم تكن في رحلة على طائرتنا حين حدثت الواقعة، لذا فإننا نعتذر لها على ما مرت به خلال الرحلة".

وكانت طاهرة أحمد اشتكت على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من تعرضها لسلوك وصفته بـ"العنصري" بسبب ارتدائها الحجاب، وذلك من قبل طاقم طائرة شركة "شاتيل أميركا" التابعة لشركة يونايتد إيرلاينز، يوم 30 مايو/أيار الماضي.

وقالت طاهرة إن المضيفة قدمت لها علبة مشروبات غازية مفتوحة رغم أنها طلبتها مغلقة لأسباب تتعلق بالنظافة، فردت عليها لها المضيفة بالقول إنها لن تفعل ذلك، ولذلك "فلن تحصلي على المشروب".

وبررت المضيفة تصرفها هذا بأن بعض الأشخاص قد يستخدمون علبة المشروب المغلقة سلاحا، لكنها نسيت أنها قدمت علبة مشروب مغلقة للراكب الجالس بجوار طاهرة.

ووفقا لموقع جامعة نورث ويسترن الأميركية، فإن طاهرة تشرف على إدارة الحوار بين الأديان في الجامعة، وحظيت بدعوة من الرئيس الأميركي باراك أوباما لزيارة البيت الأبيض بسبب جهودها في هذا المجال.

المصدر : وكالة الأناضول