مقتل العشرات بتحطم طائرة عسكرية إندونيسية

الطائرة سقطت فوق فندق ومنازل في مدينة ميدان (رويترز)
الطائرة سقطت فوق فندق ومنازل في مدينة ميدان (رويترز)

قتل ثلاثون شخصا على الأقل إثر سقوط طائرة نقل عسكرية فوق فندق ومنازل في مدينة ميدان شمالي سومطرة في إندونيسيا, ونقلت الجثث إلى مستشفى آدم مالك.

وذكر القائد العسكري في المنطقة -دي بوترانتو- لتلفزيون "مترو تي في" أن الطائرة من طراز هيركوليس سي130 وكانت تقل طاقما مؤلفا من 12 شخصا وعددا غير معلوم من الركاب.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة فؤاد باسيا, إنه لم ترد معلومات فورية بشأن الخسائر الناجمة عن الحادث الذي وقع في مدينة ميدان, ولم يتضح بعد العدد النهائي للقتلى.

وكانت الطائرة في طريقها من قاعدة تابعة لسلاح الجو في ميدان إلى جزر ناتونا النائية, وتحطمت بعد بضع دقائق من إقلاعها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تحطمت طائرة ركاب إندونيسية في منطقة سكنية في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة بعد دقيقة من إقلاعها. وقال وزير النقل الإندونيسي إن 109 ركاب كانوا على متن الطائرة عند إقلاعها. وكانت الطائرة في طريقها إلى جاكرتا عندما تحطمت. ولا يعرف بعد سبب تحطم الطائرة ولا مصير ركابها.

5/9/2005

لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون كانوا على متن طائرة خفيفة تحطمت صباح اليوم عندما سقطت في طريق مزدحم شرق جاكرتا. من ناحية أخرى قتلت القوات الحكومية ستة من أعضاء الميليشيات التي تطالب بانفصال إقليم آتشه عن إندونيسيا.

20/7/2002

ارتفع عدد ضحايا تحطم طائرة نقل عسكرية إندونيسية من نوع سي130 هركيوليز إلى 97 شخصا. وبحسب المتحدث فإن ركاب الطائرة -الذين يبلغ عددهم 110 أشخاص- هم من العسكريين في سلاح الجو إضافة إلى مدنيين من أقاربهم.

20/5/2009
المزيد من دولي
الأكثر قراءة