حرائق مبكرة في غابات أوريغون الأميركية

Don Scriven, left, and Jason Campbell with First Strike Environmental out of Roseburg, Oregon work to widen the fire line on the west flank of the Yellow Point Fire west of Cottage Grove, Oregon Tuesday Sept. 9, 2014. Strategically placed fire cameras helped firefighters get an early jump on containing this fire. (AP Photo/The Register-Guard, Chris Pietsch)
رجال الأطفاء في محاولة للسيطرة على حريق سابق في أوريغون (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال مسؤولون أمس الأربعاء إن فرق الإطفاء تسعى للسيطرة على 25 حريقا أثارها البرق في أرجاء أوريغون، في إشارة إلى أن موسم حرائق الغابات في تلك الولاية الأميركية التي يضربها الجفاف بدأ قبل أكثر من شهر من موعده التقليدي.

وأصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأحمر لمنطقة شرق أوريغون, قائلة إن انخفاض الرطوبة ورياحا قوية قد يتسببان في مزيد من الحرائق.
 
ودفعت الحرائق مسؤولين في الولاية إلى التحذير من أن الجفاف وانحسار الجليد على القمم الجبلية قد يؤديان إلى موسم حرائق أكثر تدميرا من العام الماضي, الذي شهدت فيه أوريغون عددا قياسيا من الحرائق.

وذكر متحدث باسم مكتب عمليات إدارة الأراضي في أوريغون أن الولاية لا تشهد في العادة مثل هذا الخطر المرتفع للحرائق قبل أغسطس/آب من كل عام.

وأعلن حاكم الولاية أن ثلثي كتلة الأرض في أوريغون تحت حالة طوارئ بسبب الجفاف.

وفي العام الماضي عندما كان الجفاف أقل حدة تسببت حرائق الغابات في خسائر للولاية بقيمة 280 مليون دولار واحتراق 847 ألف فدان.

المصدر : رويترز