حرائق مبكرة في غابات أوريغون الأميركية

رجال الأطفاء في محاولة للسيطرة على حريق سابق في أوريغون (أسوشيتد برس-أرشيف)
رجال الأطفاء في محاولة للسيطرة على حريق سابق في أوريغون (أسوشيتد برس-أرشيف)

قال مسؤولون أمس الأربعاء إن فرق الإطفاء تسعى للسيطرة على 25 حريقا أثارها البرق في أرجاء أوريغون، في إشارة إلى أن موسم حرائق الغابات في تلك الولاية الأميركية التي يضربها الجفاف بدأ قبل أكثر من شهر من موعده التقليدي.

وأصدرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية تحذيرا باللون الأحمر لمنطقة شرق أوريغون, قائلة إن انخفاض الرطوبة ورياحا قوية قد يتسببان في مزيد من الحرائق.
 
ودفعت الحرائق مسؤولين في الولاية إلى التحذير من أن الجفاف وانحسار الجليد على القمم الجبلية قد يؤديان إلى موسم حرائق أكثر تدميرا من العام الماضي, الذي شهدت فيه أوريغون عددا قياسيا من الحرائق.

وذكر متحدث باسم مكتب عمليات إدارة الأراضي في أوريغون أن الولاية لا تشهد في العادة مثل هذا الخطر المرتفع للحرائق قبل أغسطس/آب من كل عام.

وأعلن حاكم الولاية أن ثلثي كتلة الأرض في أوريغون تحت حالة طوارئ بسبب الجفاف.

وفي العام الماضي عندما كان الجفاف أقل حدة تسببت حرائق الغابات في خسائر للولاية بقيمة 280 مليون دولار واحتراق 847 ألف فدان.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

بدأ مسؤولون أميركيون في إدارة مكافحة حرائق الغابات محادثات مع قادة بوزارة الدفاع (بنتاغون) ومسؤولين كنديين بشأن توفير تعزيزات من الأفراد والطائرات لإخماد عشرات الحرائق المستعرة بالمراعي الجافة بالغرب الأميركي.

امتدت أكبر حرائق الغابات على الإطلاق في كاليفورنيا إلى متنزه يوسيميتي الوطني، ووصلت إلى خزان للمياه يعتبر المصدر الرئيس لإمدادات المياه بمدينة سان فرانسيسكو.

تمكنت فرق الإطفاء من احتواء 30% من حرائق الغابات في شمال غرب لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية. ويهدد الحريق الذي استعر الخميس أربعة آلاف منزل، وتقول السلطات إن انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار يمكن أن يقلل من تأثيراته.

أعلن مسؤولو مكافحة الحرائق بولاية أريزونا الأميركية تمكنهم من احتواء 80% من حرائق الغابات، بعدما أودت بحياة 19 من رجال الإطفاء. لكن المئات ممن تم إجلاؤهم من المناطق المنكوبة لم يتمكنوا من العودة حتى الآن.

المزيد من دولي
الأكثر قراءة