إيران تعلن إحباط هجوم إلكتروني على وزارة النفط

Iranian women walk pass the Iranian Petroleum Ministry in Tehran, Iran, Tuesday Oct. 14, 2008. Vast, oil-fueled budget surpluses may cushion some of the Mideast's major oil producers. But others, like Iran and Iraq, face daunting challenges as crude prices fall and global markets struggle with a mushrooming financial crisis.
مبنى وزارة النفط في طهران (أسوشيتد برس)

أكدت طهران، اليوم الثلاثاء، أنها أفشلت مؤخرا هجوما إلكترونيا على وزارة النفط يقيم منفذوه في الولايات المتحدة.

وقال قائد الشرطة المكلفة بمكافحة الجريمة على الإنترنت الجنرال كمال هاديانافر، في تصريحات نقلتها وكالة فارس للأنباء، إن مركز الطوارئ ضد هجمات الإنترنت نجح في إحباط هجوم لقراصنة معلوماتية ضد وزارة النفط.

وأضاف أن العنوان الإلكتروني (آي بي) للقراصنة بالولايات المتحدة، موضحا أنه أبلغ السلطات الأميركية وسلمها "مذكرة قضائية دولية" لم يكشف مضمونها.

وأوضح أن الهجوم وقع  خلال أربعة أيام بالسنة الإيرانية التي بدأت يوم 20 مارس/آذار الماضي، مشيرا إلى أنه جرى بين يومي 21 و24 مارس/آذار الماضي خلال عطلة السنة الجديدة.

وكان البرنامج النووي الإيراني هدفا عام 2010 لهجوم بفيروس يدعى "ستاكسنت" قالت طهران إن الولايات المتحدة وإسرائيل وراءه.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

نورتن تطلق حملة للتصدي للجرائم الإلكترونية في الشرق الأوسط

قال مسؤول أميركي سابق عمل في قضايا تتعلق بأمن المعلوماتية إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تقف وراء هجوم إلكتروني كبير على شركة النفط الحكومية السعودية وشركة قطرية للغاز.

Published On 13/10/2012
المحطة النووية الإيرانية بوشهر

اتهم قائد الدفاع المدني الإيراني سيمنس الألمانية بمساعدة أميركا وإسرائيل في إطلاق هجوم إلكتروني على منشآتها النووية، وفق ما نقلت صحيفة إيرانية اليوم. بينما رفضت الشركة التعليق على الاتهام. وبخلاف مسؤولين آخرين، لم يُهون المسؤول العسكري من خطورة الفيروس.

Published On 17/4/2011
AFP/A general view shows the Reactor building of the Bushehr nuclear power plant, in southern Iran,

اعترفت إيران بأن أجهزة الطرد المركزي المستخدمة في برنامج تخصيب اليورانيوم تأثرت بفيروس حاسوب، في مؤشر على خيار جديد لخصوم إيران في استهداف برنامجها النووي. من جهة أخرى اتهمت طهران المخابرات الأميركية والإسرائيلية باغتيال عالم نووي وإصابة آخر بجروح بتفجرين في طهران.

Published On 30/11/2010
تصميم فني عن مفاعل بوشهر الايراني

تحاول السلطات الإيرانية مكافحة فيروس كمبيوتر هاجم برمجيات صناعية واسعة تستخدمها في منشآتها النووية، في وقت أشارت شركات غربية في مجال أمن الإنترنت إلى احتمال أن تكون إحدى الدول متورطة في إنشاء هذا الفيروس.

Published On 25/9/2010
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة