45 قتيلا بحريق في مصنع للأحذية بالفلبين

عمال الإغاثة يواصلون البحث عن مزيد من الجثث في المبنى المؤلف من طابقين (الأوروبية)
عمال الإغاثة يواصلون البحث عن مزيد من الجثث في المبنى المؤلف من طابقين (الأوروبية)

قتل 45 شخصا بحريق شب أمس الأربعاء في مصنع للأحذية بالفلبين، في حين لا يزال 26 في عداد المفقودين.

ويواصل عمال الإغاثة البحث عن مزيد من الجثث في المبنى المؤلف من طابقين بضاحية فالنزويلا شمالي مانيلا، والذي أتت عليه النيران, وكان قد تم انتشال 18 جثة.

وتفحمت معظم الجثث التي تم انتشالها بشكل يصعب معه التعرف على هوياتها، حسب ما صرح به المدير الإقليمي في مكتب الحماية من الحرائق سيرجيو سوريانو.

وقال رئيس بلدية فالنزويلا ريكلسون جاتشاليان إنه يأمل بأن يتمكن بعض العمال المفقودين والمحصورين وسط النيران والدخان الكثيف من النجاة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل شخص واعتبر أكثر من مائتين آخرين في عداد المفقودين في حريق بعبارة كانت تحمل على متنها 861 شخصا. وقام رجال الإطفاء وقوارب الإنقاذ بإطفاء النيران التي أتت على ربع العبارة وقد تمكنوا من إجلاء 303 أشخاص كانوا على متنها.

27/2/2004

ارتفع عدد ضحايا الحريق الذي نشب في فندق بمدينة قريبة من العاصمة فجر اليوم إلى 75 قتيلا. وينتمي معظم الضحايا إلى طائفة مسيحية كانت تقيم مؤتمرا دينيا بشأن أوضاع بعض المسيحيين في مانيلا.

18/8/2001

وقع انفجار في أحد الفنادق بجنوب الفلبين اليوم أدى إلى إصابة أحد الأميركيين ونشوب حريق في المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق. وقالت الشرطة إن السلطات لم تتعرف على سبب الانفجار الذي وقع في فندق إيفرغرين بمدينة دافاو.

16/5/2002

أكدت مصادر فلبينية رسمية مقتل 14 شخصا في حريق دمر 51 منزلا على الأقل في الوقت الذي أعلنت السلطات المختصة ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ميرناي الذي ضرب البلاد مؤخرا.

2/11/2009
المزيد من دولي
الأكثر قراءة