مظاهرة بأربيل تنديدا بوفاة فتاة بإيران خوف الاغتصاب

شهدت مدينة أربيل العراقية، اليوم السبت، مظاهرة احتجاجية؛ للتنديد بوفاة فتاة تدعى "فريناز خسرواني"، التي ألقت بنفسها من الطابق الرابع لفندق "تارا" حيث تعمل فيه؛ هربًا من محاولة اغتصاب في مدينة "مهاباد" بولاية أذربيجان الغربية في إيران.
مظاهرات احتجاجية بأربيل للتنديد بوفاة فتاة ألقت بنفسها من الطابق الرابع لفندق هربا من الاغتصاب بمدينة مهاباد الإيرانية (الأناضول)

شهدت مدينة أربيل بكردستان العراق مظاهرة احتجاجية السبت للتنديد بوفاة فتاة كردية تدعى فريناز خسرواني التي ألقت بنفسها من الطابق الرابع لفندق تارا، حيث تعمل، هربا من محاولة اغتصاب في مدينة "مهاباد" بولاية أذربيجان الغربية في إيران.

وذكر مراسل الأناضول أن المظاهرة شارك فيها عدد كبير من المحتجين، من بينهم أعضاء منتمون للعديد من المنظمات الأهلية، ورددوا هتافات منددة بحادثة وفاة الفتاة، ورفعوا لافتات كتبوها بالعربية والإنجليزية والكردية، أعربوا من خلالها عن استنكارهم للحادث.

وفي كلمة ألقاها باسم المحتجين، ذكر الناشط تارا حسين أن "النظام الإيراني كل يوم يرتكب جرائم بحق الأكراد بأساليب مختلفة" واصفا حادثة الفتاة بـ"الاعتداء الذي تم في الوقت ذاته بحق كل النساء الكرديات، كما أنه انتهاك للقيم الإنسانية".

وتابع "الأكراد لن يسكتوا على هذا الاعتداء، ولقد تجمعنا هنا اليوم في أربيل لدعم أهالي مهاباد" مؤكداً أنهم سيواصلون استنكارهم للحادث والتنديد به، وفق قوله.

وانتشر بعد الحادث وسم على تويتر بعنوان إيران تشتعل، تناقل متداولوه صورا ومقاطع فيديو لاضطرابات جرت بمدينة مهاباد الإيرانية على خلفية وفاة خسرواني.

وكان والي مهاباد، جعفر كتاني، قد ذكر، في تصريح لوكالة إرنا الرسمية للأنباء، أمس الجمعة، أن التحقيق متواصل لكشف ملابسات الحادث، حيث يجري جمع كافة الأدلة والسجلات الهاتفية.

وأشار إلى أنه لا يستطيع الإدلاء بتفاصيل دون الوصول لمعلومات مؤكدة، حيث أكد أن السلطات ألقت القبض على المشتبه فيه، وسيبقى قيد الاعتقال طوال فترة التحقيق، وأقر الوالي بتعرض الفتاة لمحاولة اغتصاب، من قبل عامل بالفندق، نافيا أن يكون المشتبه فيه منتميا لأي مؤسسة رسمية.

المصدر : وكالة الأناضول