إجلاء 20 ألف شخص بالفلبين مع اقتراب إعصار مايساك

Stranded passengers leave the port after learning that ferry services were stopped in preparation for an approaching storm in Marinduque island, central Philippines April 4, 2015. Typhoon Maysak was losing strength as it approached Aurora province, but was still expected to bring strong winds and dump heavy rains when it crosses northern areas of the main Luzon island on Sunday, the state weather bureau said. REUTERS/Romeo Ranoco
الحكومة الفلبينية جهزت أكثر من خمسين مدرسة وصالة ألعاب رياضية لاستقبال المتضررين (رويترز)

أمرت السلطات الفلبينية بإجلاء أكثر من عشرين ألف شخص من المناطق الساحلية شمال شرق البلاد كإجراء احترازي مع اقتراب إعصار مايساك.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن يضرب الإعصار المناطق الساحلية يوم غد الاثنين, وأن يكون مصحوبا برياح تبلغ سرعتها 160 كيلومترا في الساعة، كما قد ترتفع الأمواج نحو مترين.

وذكر المكتب أن الإعصار يفقد قوته مع اقترابه من إقليم أورورا، لكن لا يزال من المتوقع أن يجلب رياحا قوية ويتسبب في هطول أمطار غزيرة حينما يمر بالمناطق الشمالية من جزيرة لوزون الرئيسية اليوم الأحد.

وقال كبير المهندسين بمجلس إدارة الكوارث في أورورا، إيلسون إيجارجو، إن أكثر من خمسين مدرسة وصالة ألعاب رياضية بالإقليم جاهزة لاستقبال المتضررين.

المصدر : وكالات