زلزال قوي يهز نيبال ويخلف قتيلين

نيبال 1600

هزّ زلزال قوته 7.9 درجات المنطقة الواقعة على بعد 80 كلم شرقي بخارى في نيبال، وفقا لما أعلنته هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، بينما شعر سكان المنطقة الواقعة في الهيمالايا وأجزاء في الهند بالهزة الأرضية القوية التي أدت إلى مقتل شخصين على الأقل.

وقال وكالة رويترز إن فتاة (15 سنة) قتلت في شمال الهند عقب انهيار حائط منزلها بقرية قريبة من الحدود النيبالية.

يأتي ذلك بينما لقيت فتاة أخرى حتفها عقب سقوط تمثال بسبب الهزة الأرضية في مدينة خارج العاصمة كاتمندو، وفقا للإذاعة النيبالية الرسمية.

ووقع الزلزال في منطقة بمنتصف الطريق بين بخارى والعاصمة كاتمندو، حيث أفاد شهود عيان بسقوط بعض المباني في العاصمة النيبالية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن قناة "إن. دى. تى. في" قولها إن مركز الزلزال يقع في وسط نيبال وشمال ولاية بيهار الواقعة شرق الهند وعلى مسافة 745 كيلومترا إلى شمال غرب بنغلاديش.

وحسب المصدر نفسه، دفع الزلزال السكان إلى الخروج من منازلهم في ولايتي بيهار وأوترابراديش الهنديتين.

واستمر الزلزال لمدة دقيقة تقريبا، وشعر السكان بهزات ارتدادية في المنطقة بأسرها، حتى في مناطق في بنغلاديش.

يشار إلى أن هيئة المسح الجيولوجي الأميركية قالت إن الزلزال قوته 7.7 درجات إلا أنها عدلت القوة بعد ذلك إلى 7.9 درجات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Residents look at houses collasped after a strong earthquake in Hakuba, Nagano prefecture, central Japan, Sunday, Nov. 23, 2014. More than 20 people have been hurt after the magnitude-6.8 earthquake shook on Saturday night the mountainous area that hosted the 1998 winter Olympics. (AP Photo/Kyodo News) JAPAN OUT, CREDIT MANDATORY

ضرب زلزال بقوة 6.8 على سلّم ريختر منطقة أقصى جنوب اليابان، وقد ألغت الوكالة اليابانية للأرصاد تحذيرا من تسونامي كانت قد أصدرته بعد ارتفاع المياه بمعدل متر في جزيرة مياكو.

Published On 20/4/2015
An Indonesian man carries some belongings from his damaged shop in Banda Aceh, 31 December 2004, six days after the powerful earthquake and resulting tsunami hit the area. The death toll in Indonesia from the massive earthquake and tsunami that has devastated Asia could reach up to 100,000, the health minister said 31 December. AFP PHOTO/CHOO YOUN-KONG

وقع زلزال بقوة 6.6 درجات على مقياس ريختر، قبالة جزيرة كوتا تيرناتي الإندونيسية شمالي غربي البلاد صباح اليوم الأربعاء، دون إصدار تحذير من احتمال حدوث موجات تسونامي.

Published On 18/3/2015
An earthquake expert from Japan's Meteorological Agency, Yasuhiro Yoshida, speaks at a press conference at their headquarters in Tokyo on February 17, 2015 after an earthquake hit northern Japan. A minor tsunami hit northern Japan after the strong undersea earthquake struck off the coast, in the same area that was devastated by a killer tsunami in 2011. AFP PHOTO / Yoshikazu TSUNO

ضرب تسونامي صغير شمال شرقي اليابان إثر زلزال عنيف في عرض البحر دون أن يسجل في الحال سقوط ضحايا أو أضرار، في حين ألغيت أوامر وتحذيرات بإجلاء المواطنين من المنطقة.

Published On 17/2/2015
المزيد من زلازل
الأكثر قراءة