مصرع 14 مهاجرا غير نظامي تحت عجلات قطار بمقدونيا

Piece of bread and human remains seen on the tracks, at the place where fourteen illegal immigrants were killed in a train accident on the railroad tracks between the capital Skopje and Veles, the Former Yugoslav Republic of Macedonia early 24 April 2015. Many illegal imigrants have lost their lives in the last year on the railroad tracks between border town Gevgelija and Kumanovo on their way to Europen Union. The country has a poor reputation as a host country for asylum seekers, who rarely choose to stay and prefer to head to wealthier northern and western European countries. Migrants travel along railtracks at night to evade the police. EPA/GEORGI LICOVSKI ATTENTION EDITORS
قطعة خبز وأشلاء بشرية على سكة القطار الذي دهس اللية الماضية 14 مهاجرا غير نظامي (الأوروبية)

أفاد التلفزيون المقدوني بأن 14 شخصا، من المهاجرين غير النظاميين، لقوا حتفهم تحت عجلات قطار قرب مدينة فيليس بوسط مقدونيا في وقت متأخر من مساء أمس الخميس.

ووقع الحادث الذي أكده مسؤول حكومي عندما كان المهاجرون -الذين لم تحدد جنسياتهم- يحاولون عبور واد ضيق على الطريق إلى غرب أوروبا.

ووفق المتحدث باسم الداخلية المقدونية إيفو كوتيفيسكي، فإن الشرطة عثرت على ثمانية أشخاص أحياء، وفتحت تحقيقا بالحادث، مشيرا إلى أنه يتم البحث عن مجموعة أخرى من المهاجرين غير النظاميين.

رحلة ومخاطر
ووفق وكالة الأناضول، فإن المهرب الذي يتعامل معه المهاجرون غير النظاميين، طلب منهم اتباع سكة القطار حتى الوصول إلى قرية لونيا الحدودية مع صربيا.

وبسبب الرحلة التي تستمر ما بين ثلاثة وخمسة أيام سيرا على الأقدام وبسبب الجوع، يفقد الكثير منهم تركيزه في ساعات السير التي تتم ليلا من أجل التخفي عن أنظار الشرطة.

يُشار إلى أن مقدونيا، الواقعة في أقصى جنوب جمهورية يوغسلافيا السابقة، تعد بوابة كبيرة إلى أوروبا بالنسبة للمهاجرين غير النظاميين القادمين من أفريقيا والشرق الأوسط.

ولدى البلاد سمعة سيئة كدولة مضيفة لطالبي اللجوء الذين نادرا ما يختارون البقاء، ويفضلون مواصلة رحلتهم إلى دول شمال وغرب أوروبا الأكثر ثراء. 

وجاء هذا الحادث، بعد ساعات من القمة الاستثنائية للقادة الأوروبيين التي عُقدت في بروكسل لوضع حد لتكرار غرق القوارب المحملة بالمهاجرين في البحر الأبيض المتوسط.

وقد توصلت القمة إلى خطة عامة، تقضي باتخاذ إجراءات عاجلة لمراقبة السواحل الأوروبية ونجدة المهاجرين.

المصدر : الجزيرة + وكالات