واشنطن تقر بتطوّر تنظيم الدولة بتجنيد الشباب

باور: تنظيم الدولة ينشر يوميا نحو تسعين ألف تغريدة على موقع تويتر (أسوشيتد برس-أرشيف)
باور: تنظيم الدولة ينشر يوميا نحو تسعين ألف تغريدة على موقع تويتر (أسوشيتد برس-أرشيف)

أكدت المندوبة الأميركية في مجلس الأمن الدولي سامنثا باور أن تنظيم الدولة يظهر تطوّرا متزايدا في كيفية تجنيد الشباب خاصة في الفضاءات الإلكترونية.

وكشفت باور في جلسة لمجلس الأمن الدولي خُصصت لبحث دور الشباب في مكافحة التطرف أن تنظيم الدولة ينشر يوميا نحو تسعين ألف تغريدة على موقع تويتر.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد استبعد في الرابع من الشهر الحالي إمكانية هزيمة تنظيم الدولة من قبل جيوش المنطقة المحيطة بـالعراق، ما دام التنظيم يواصل تجنيد مقاتلين أجانب مجندين عقديا.

وقال العبادي في حديثه لمجلة "دير شبيغل" الألمانية حينها إن 57% من مقاتلي تنظيم الدولة عراقيون، لكنهم لا يسببون مشكلات لأنهم يفرون حينما تدخل القوات العراقية المدن.

وأضاف أن المشكلة في الـ43% المتبقية، وهم مقاتلون أجانب "ملقنون عقائديا ويائسون ولا مفر أمامهم". وأشار إلى أن تنظيم الدولة إذا استمر في تجنيد أعداد كبيرة من الأشخاص من بلدان أخرى فلن يستطيع أي جيش في المنطقة التصدي لهم".

المصدر : الجزيرة + رويترز

حول هذه القصة

تُتهم بعض الفصائل المتحاربة بسوريا بتجنيد الأطفال تحت مسميات عدة، حيث تتحدث تقارير عن الزج بهم في المعارك نظرا لسهولة التحكم فيهم، ومع ذلك لا توجد أرقام دقيقة عن أعدادهم.

26/1/2015

ألقت الشرطة الكندية الثلاثاء القبض على رجل زعمت أنه ينتمي لخلية لتجنيد عناصر لتنظيم الدولة الإسلامية، ووجهت اتهامات لرجلين آخرين خارج البلاد يُعتقد أن أحدهما تُوفي.

4/2/2015
المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة