مشرعون أميركيون يدعون لإقامة مناطق آمنة بسوريا

President Barack Obama speaks to members of Congress and other guests in the Rose Garden of the White House in Washington, Tuesday, April 21, 2015. Obama thanked those who supported H.R. 2, the Medicare Access and CHIP Reauthorization Act of 2015 to improve the affordability and quality of health care for the youngest and oldest in the nation. (AP Photo/Pablo Martinez Monsivais)
أعضاء مجلس الشيوخ طالبوا إدارة أوباما بتزويد النواب بمعلومات عن جهود تخفيف الأزمة الإنسانية في سوريا (أسوشيتد برس)

دعا أعضاء جمهوريون وديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأميركي أمس الثلاثاء الرئيس باراك أوباما إلى إقامة وفرض مناطق إنسانية آمنة في سوريا، وسط قلق دولي من الأوضاع المتردية التي يواجهها ملايين النازحين بسبب الحرب.

وقال العضوان الجمهوريان جون ماكين ولينزي غراهام والعضوان الديمقراطيان ريتشارد ديربن وتيم كين في رسالة إلى أوباما، إن "النزوح البشري الهائل والقتل والدمار إهانة للعالم المتحضر ويجب أن تتوقف".   

وأدت الحرب المستمرة منذ أربع سنوات إلى مقتل ما يربو على 220 ألف شخص، فضلا عن تشريد الملايين. 

وحث أعضاء مجلس الشيوخ أوباما على إقامة منطقة آمنة أو أكثر "بآليات التنفيذ اللازمة"، بما في ذلك تأمين المنطقة الحدودية من جانب تركيا.

كما طالبوا إدارة أوباما بتزويد النواب بمعلومات عن جهود تخفيف الأزمة الإنسانية في سوريا، بما في ذلك جهود إقامة وفرض مناطق آمنة مع حلفاء الولايات المتحدة.

وقال أعضاء مجلس الشيوخ أيضا إنهم أصيبوا بخيبة أمل لأن الولايات المتحدة لم تستقبل مزيدا من اللاجئين السوريين أثناء الصراع. وقد استقبلت البلاد أقل من 800 لاجئ. 

المصدر : الجزيرة + وكالات