حزب العمال البريطاني يعزز تقدمه قبل الانتخابات

epa03841812 A general view of the chamber during a debate on the conflict in Syria in the House of Commons, central London, Britain, 29 August 2013. British Prime Minister David Cameron urged the British parliament to back a motion in favour of military intervention in Syria, as he opened a debate for which the body was specially recalled. EPA/PA WIRE UK AND IRELAND OUT. BEST QUALITY AVAILABLE. EDITORIAL USE ONLY
البرلمان البريطاني يضم 650 مقعدا (الأوروبية-أرشيف)

أظهر استطلاع للرأي أن حزب العمال المعارض في بريطانيا عزز تقدمه على حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في تعارض مع استطلاع آخر نشر في وقت سابق، وذلك قبل  أقل من ثلاثة أسابيع عن الانتخابات العامة.

وقال مركز "يوغوف" الذي أجرى الاستطلاع لصالح صحيفة صنداي تايمز إن 36% من الناخبين يؤيدون حزب العمال بزعامة إد ميليباند مقابل 33% لحزب المحافظين. وذكرت صحيفة صنداي تايمز أن هذا التقدم هو الأوسع خلال أسبوع وفقا لاستطلاعات يوغوف.

وكشف الاستطلاع أن تأييد حزب الاستقلال البريطاني المناهض للانضمام للاتحاد الأوروبي ثابت عند 13% وأن حزب الديمقراطيين الأحرار -الشريك الأصغر للمحافظين في الائتلاف الحاكم- سيحصل على 8% من الأصوات في الانتخابات.

وتتناقض النتائج مع استطلاع أجرته مؤسسة "أوبينيوم" وتنشره صحيفة "أوبزرفر" في عددها اليوم الأحد، إذ أظهر أن نسبة التأييد للمحافظين 36% مقابل 32% للعمال.
 
وتشير استطلاعات الرأي على نحو مستمر إلى أنه ليس من المرجح أن يفوز لا حزب المحافظين ولا العمال بأغلبية مطلقة في البرلمان الذي يضم 650 مقعدا.

المصدر : رويترز